العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

حاكم «الشارقة» يفتتح اليوم منتدى «الاتصال الحكومي» بمشاركة رؤساء دول وقادة فكر

تحت شعار «مشاركة مجتمعية... تنمية شاملة»... وبمشاركة شباب وذوي احتياجات خاصة

الشارقة (الإمارات) - علي الموسوي 

21 مارس 2017

يفتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الأربعاء (22 مارس/ آذار2017)، أعمال الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي تستضيفه إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار «مشاركة مجتمعية... تنمية شاملة»، وسط توقعات من منظمي المنتدى بحضور نحو 2500 شخصية، من بينهم رؤساء دول وحكومات وقادة فكر من مختلف دول العالم.

المنتدى الذي يعد من أكبر الفعاليات الخليجية في مجال الاتصال الحكومي، ستتخلله جلسات رئيسية وفرعية وورش عمل مختلفة، سيشارك فيه عدد من الشباب الإماراتيين، إلى جانب إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

وعلى مدى يومي المنتدى، سيتضمن 6 كلمات رئيسية، و7 جلسات محورية، و6 جلسات حوارية خارجية، و5 ورش عمل مصاحبة، و3 جلسات تفاعلية، كما سيشهد المنتدى مشاركة مسئولين رفيعي المستوى من دولة الإمارات وخارجها.

وتركز الدورة السادسة من المنتدى على دور الاتصال الحكومي المحوري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تمثل انعكاساً للدور الرائد لإمارة الشارقة ودولة الإمارات بتعزيز دور الاتصال الحكومي لدعم كافة الجهود الحكومية في مختلف القطاعات وعلى كافة المستويات بما يؤمن مستقبلاً أفضل للأجيال القادمة.

هذا، وسيتم مساء اليوم (الأربعاء) الإعلان عن الفائزين بفئات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي بدورتها الرابعة في حفل خاص بالجائزة، يقام على مسرح المجاز في الشارقة.

وخلال جولة تعريفية لمركز إكسبو الشارقة، حيث انعقاد فعاليات المنتدى، قدمت مدير المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، جواهر النقبي، شرحاً تفصيلياً عن أبرز الفعاليات وورش العمل التي سيشهدها المنتدى. وخصصت اللجنة المنظمة منصات لعدد من الجهات الداعمة والمشاركة في المنتدى، والتي سيكون لها دور في إنجاح الدورة السادسة منه، فيما زيّنت اللجنة الواجهة الأمامية لردهة الإعلاميين، بصورة من الصفحة الأولى لعدد كبير من الصحف الخليجية والعربية والإنجليزية.

ووفقاً لبرنامج المنتدى، فإن اليوم (الأربعاء) سيشهد إلى جانب حفل الافتتاح، 3 جلسات رئيسية الأول حول «الاتصال من أجل التنمية والشراكة المجتمعية»، والثانية «القطاعان العام والخاص: شراكة حقيقية نحو تنمية مستدامة»، والثالثة «البيئة والتغير المناخي في السياسات الإعلامية»، فيما سيشهد اليوم الأول جلسة حوارية حول «التغير المناخي... هل من حلول؟».

وفيما يتعلق بالجلسات الجانبية، فسيكون للأشخاص ذوي الإعاقة جلسة تفاعلية خاصة بهم، ذلك إلى جانب جلسة تفاعلية مع سفراء جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، وحلقة شبابية أخرى بعنوان «دور الاتصال الحكومي في تحفيز الشباب للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة».

حاكم الشارقة
حاكم الشارقة

العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً