العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

مدرب السعودية يصف مباراة تايلند في تصفيات المونديال بالتاريخية ويبرر السفر المبكر

قال المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك إنه يعتبر المباراة المقررة أمام منتخب تايلاند غدا الخميس (23 مارس/ آذار 2017) في بانكوك، واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي، مشيرا إلى أن السفر المبكر جاء بهدف الاستعداد بأفضل طريقة قبل المباراة من مختلف الجوانب.

ويحل المنتخب السعودي ضيفا على نظيره التايلندي غدا ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال فان مارفيك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الأربعاء (22 مارس/ آذار 2017) تمهيدا لمباراة الغد "تواجدنا في تايلند مبكرا، قبل ستة أيام من موعد المواجهة المرتقبة، يشير إلى استعدادنا القوي لهذه المواجهة التي تعد واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي، لذلك نحن على أتم استعداد لها من جميع الجوانب".

وعن الغيابات التي يواجهها المنتخب السعودي، قال فان مارفيك "كنا على علم مسبق بالغيابات المحتملة، لذلك عملنا على تجهيز البدائل المناسبة، فلدينا عدد من البدلاء القادرين على تحمل المسئولية وأداء المهمة".

وعن ما إذا كانت الأجواء الرطبة ستؤثر على أداء المنتخب السعودي في بانكوك، قال المدرب "من أجل ذلك أيضا تواجدنا هنا مبكرا منذ ستة أيام، وهذا وقت كاف للتأقلم، فالإعداد لمثل هذه المواجهة يشمل جوانب كثيرة، ليست فنية فقط وإنما تتعلق أيضا بالتكيف مع الأجواء".

وعن فوز المنتخب السعودي على أرضه أمام نظيره التايلندي 1-صفر، وتأثير النتيجة على لقاء الغد، قال فان مارفيك "مباراة الغد ستكون قوية للغاية لذلك عملنا على تحليل المنتخب التايلندي وتجهيز المنتخب من جميع الجوانب، فيجب علينا عدم الاستهانة بالمنتخب التايلندي الذي حقق تعادلا أمام منتخب أستراليا".

ولدى سؤاله عن إمكانية تعرض لاعبيه لضغوط إضافية إثر وصفه مباراة الغد بالتاريخية، قال المدرب "هذا صحيح، ولكن بدون الضغوط لن تستطيع أن تنافس وتقدم المستويات التي تؤهلك للعب في كأس العالم، فيجب على اللاعب أن يحسن التعامل مع الضغوط. تحدثت مع اللاعبين بهذا الشأن، وهم يدركون أهمية هذه المواجهة وقادرون على التعامل مع هذه المرحلة".

ومن جانبه، وصف لاعب خط وسط المنتخب السعودي تيسير الجاسم مواجهة منتخب تايلند بالصعبة، وقال خلال المؤتمر "هي مواجهة صعبة أمام منتخب متطور وندرك نحن اللاعبون أن هذه المواجهة فرصة كي نتقدم ونعزز صدارتنا للمجموعة".

وأضاف "سنكون على قدر المسئولية، فهذه المواجهة ستساهم في تقدمنا خطوة جيدة إلى الأمام".

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الياباني ويليهما منتخبا أستراليا والإمارات برصيد تسع نقاط لكل منهما بينما يحتل منتخبا العراق وتايلاند المركزين الخامس والسادس برصيد ثلاث نقاط ونقطة واحدة، على الترتيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً