العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

وزيرة السعادة الإماراتية: نصف العناوين الرئيسية للصحف العربية سلبية

الشارقة (الإمارات) – علي الموسوي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزيرة الدولة للسعادة في الإمارات، عهود الرومي، إن نصف العناوين الرئيسية للصحف العربية سلبية، وبعيدة عن الإيجابية، وذلك وفقاً لرصد قامت به مع فريقها في الوزارة لمدة 6 أيام متتالية.

وفي كلمة ملهمة ألقتها الوزيرة الرومي في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، اليوم الخميس (23 مارس/ آذار 2017) بمركز إكسبو الشارقة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أكدت أن العالم ليس في وضع مثالي، ولكن السؤال: "كيف نقدم الأخبار؟ وكيف نقدم المشكلة والحل في آن واحد". ورأت أن طريقة عرض الأخبار إما أن تبث الطاقة السلبية وإما أن تشعل شمعة.

ووصفت الإيجابية بأنها "طريقة تفكير"، داعية للبحث عن قصص النجاح تبعث الأمل وتخلق الطموح. واعتبرت أن الإعلام رسالة إنسانية سامية.

648 6:48 ص

أفضل معلمة في العالم: لا وجود لبيئات حاضنة للإبداع في الوطن العربي

 

أكدت الحائزة على جائزة أفضل معلمة في العالم، حنان الحروب، عدم وجود بيئات حاضنة للإبداع في الوطن العربي، ولا يوجد برامج لاستثمار الطاقات والإبداعات المختلفة، وبث الأمل فيها وإطالة عمرها.

وقالت إن منهجها الذي حازت الجائزة بسببه وهو "نلعب ونتعلم"، أصبحت معتمداً في مؤسسات تعليمية غربية، غير أنها لم تلق بيئة حاضنة لها ولمنهجها في الوطن العربي.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية من اليوم الثاني للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في إمارة الشارقة، والذي يختتم أعماله اليوم الخميس (23 مارس/ آذار 2017)، في مركز إكسبو الشارقة.

 

630 6:30 ص

رئيس ألمانيا السابق: لا توجد ثقة للخروج من الأزمات والتوترات في العالم

رأى رئيس جمهورية ألمانيا السابق، هورست كولر، عدم وجود ثقة في الخروج من الأزمات والتوترات التي أصبحت محيطة بالكثير من دول العالم، ومن بينها أزمة اللاجئين، والعنف في الشرق الأوسط، إلى جانب الكوارث التي تحصل في كل أنحاء العالم.

وخلال كلمة ألقاها في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي السادس اليوم الخميس (23 مارس/ آذار 2017)، قال كولر: "ما يقلقنا بشكل خاص، أنه لا توجد قاعدة للثقة عن كيفية الخروج من هذه الأزمات، والعالم بعيد عن هذه الأزمات القصيرة الأمد. ومن المهم وبشكل خاص في هذه المرحلة من الزمن أن نفكر بالتحديات العميقة التي تواجه الإنسانية في هذا القرن، وعلينا أن نذكر أنفسنا بالتحديات التي واجهتنا في الماضي ونواجهها الآن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:55 ص

      لازم الوزارة تفكر فى تزويج الذين لايستطيعون الزواج حتى يكون المجتمع سعيد

    • زائر 1 | 6:24 ص

      بصراحة اول ما شفتها صرت سعيد

    • زائر 4 | 5:28 ص

      ولماذا لا تقول نصف العناوين الرئيسية في الصحف العربية ايجابية؟
      على قاعدة الكأس المملوء؟

اقرأ ايضاً