العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

 البحرين : "الأشغال": 25% نسبة الإنجاز في مشروع شبكة "مقابة" للصرف الصحي

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

صرحت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والـتخطيط العمراني نزهة عبدالله أبوهندي، أن نسبة الإنجاز في شبكة الصرف الصحي لمنطقة مقابة 517 قد بلغ 25 في المئة، حيث من المؤمل ان يستفيد من هذا المشروع 140 منزلاً بخدمة الصرف الصحي في المنطقة.

ويعتبر هذا المشروع أحد مشاريع الحزمة التطويرية التي تشهدها المحافظة الشمالية وعلى وجه الخصوص قرى منطقة البديع، وذلك ضمن توجهات الحكومة بالنهوض بالبنية التحتية في المحافظة الشمالية، وسعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين وتوفير بيئة صحية سليمة للسكان.

واوضحت ابوهندي بأن المشروع يشتمل على تمديد 670 متراً من الخطوط الرئيسية، و860 متراً من الخطوط الفرعية، وبناء 160 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية والخطوط الفرعية، و140 توصيلة للمنازل والاراضي لخدمة سكان مقابة مجمع 517.

 يذكر بأن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة 831,814  (ثمان مئة وواحد وثلاثون ألفاً وثمان مئة واربعة عشر ديناراً).

واشارت ابوهندي إلى أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم من مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما يحرص طاقم مهندسي الوزارة بمتابعة كافة مشاريع البنية التحتية لضمان عدم تأخير أي مشروع حيث تؤكد الوزارة اهتمامها وحرصها على متابعة احتياجات المواطنين عبر التواصل الدائم مع اعضاء المجالس البلدية لإشراكهم والأخذ بآرائهم عند تنفيذ المشاريع.

 وفي ذات السياق، عبر العضو البلدي لخامسة الشمالية احمد الكوهجي عن ارتياح اهالي منطقة مقابة لهذا المشروع متأملين سرعة انجازه، وقال: "نشكر سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على هذا المشروع الذي سيخدم شريحة كبيرة من قاطني المنطقة والذين ينتظرون بفارغ الصبر الانتهاء من هذا المشروع، إذ لا يخفى على أحد أهمية مشاريع الصرف لصحي كونها تتعلق بصحة المواطنين والبيئة وبإكتمال هذا المشروع الذي يخدم منطقة مقابة مجمع 517 يكون الاهالي فإنه سيحقق الراحة للمواطنين الذين يستخدمون الصهاريج لشفط مياه الصرف الصحي، ونشكر هذا المشروع الذي سيحقق الحياة الكريمة لمواطني خامسة الشمالية".

وبهذه المناسبة، تهيب وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المواطنين بأخذ الحيطة والحذر اثناء اعمال المشروع وضرورة التقيد بالعلامات الارشادية والتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.

مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال
مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً