العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

تأجيل مهرجان "أفلام السعودية" بسبب الأحوال الجوية

قرر منظمو مهرجان الأفلام الرئيسي في المملكة العربية السعودية تأجيل إطلاق الدورة الرابعة منه المقرر إقامتها في شرق المملكة، من اليوم الخميس (23 مارس/ آذار 2017) إلى الإثنين المقبل، وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية.

وأعلنت "جمعية الثقافة والفنون في الدمام" المشرفة على الحدث السينمائي "تأجيل إطلاق الدورة الرابعة لمهرجان أفلام السعودية من (اليوم) الخميس إلى الإثنين ".

وأضافت في بيان نشرته على موقع المهرجان أن التأجيل يأتي "بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة" و "حرصا على سلامة الحضور وراحتهم". وأكدت في موازاة ذلك أنها "تواصل الجهد في إتمام إعدادات حفل الافتتاح لاستقبال ضيوف المهرجان وزواره"، مشيرة إلى أن المهرجان سيتواصل لمدة ستة أيام.

وتشهد المملكة عاصفة رملية بدأت قبل يومين ومن المتوقع أن تستمر لعدة ايام. والنسخة المقبلة من المهرجان هي الأولى منذ بدأت السعودية التي تحظر دور السينما حملة لتشجيع النشاطات الترفيهية والفنية على رغم المعارضة التي تلقاها هذه الخطوة من قبل الأوساط المحافظة.

وهي النسخة الرابعة منذ انطلاق المهرجان، والثالثة توالياً بعد نسختي 2016 و2015 اللتين اقيمتا على إثر توقف دام 7 سنوات بعد النسخة الأولى. وتنظم الحدث "جمعية الثقافة والفنون في الدمام" بموافقة من السلطات المحلية.

ويقام المهرجان في خيمة في الظهران بمشاركة 58 فيلماً سعودياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً