العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

مقتل 12 من قوات الأمن المصرية و15 «تكفيرياً» في مواجهات بسيناء

قال الجيش ووزارة الداخلية في مصر إن 10 من قوات الجيش واثنين من رجال الشرطة قتلوا في مواجهات مع متشددين في وسط وشمال شبه جزيرة سيناء وقال الجيش أيضاً إن 15 «تكفيرياً» قتلوا في المواجهات.

وقال الجيش في بيان أمس الخميس (23 مارس/ آذار 2017) إن ثلاثة من ضباطه وسبعة مجندين قتلوا في انفجار عبوتين ناسفتين في مركبتين أثناء مداهمة «بؤرة إرهابية» بوسط شبه جزيرة سيناء.

ولم يذكر بيان الجيش متى وقعت المواجهات ولم يشر إلى مصابين. لكن جاء فيه أن قوات الجيش ألقت القبض على سبعة «تكفيريين» وهو المصطلح الذي تطلقه أجهزة الأمن المصرية على المتشددين.

وأضاف أنه «أثناء مطاردة العناصر الإرهابية انفجرت عدد 2 عبوة ناسفة في مركبتين لعناصر المداهمة مما أسفر عن استشهاد عدد 3 ضباط وعدد 7 أفراد من أبطال القوات المسلحة».

ومساء أمس، قالت وزارة الداخلية في بيان إن ضابط شرطة برتبة نقيب ومجند شرطة قتلا في مواجهة مع «بعض العناصر التكفيرية» بمدينة العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء.

من جانبٍ آخر، قررت محكمة مصرية أمس فتح التحقيق مجدداً في قضية فساد متهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك وأفراد أسرته بعد أيام على قرار النيابة إخلاء سبيله بعد تبرئته من قضايا أخرى، حسب ما أفاد مصدر قضائي.

وتتعلق القضية التي سيعاد التحقيق فيها بتلقي مبارك وزوجته سوزان وابناهما جمال وعلاء وزوجتيهما هدايا من مؤسسة الأهرام الصحافية المملوكة للدولة خلال الفترة من 2006 حتى يناير/ كانون الثاني 2011. وتعرف القضية إعلامياً في مصر باسم قضية «هدايا الأهرام».

العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً