العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

أمانة التعليم العالي تعقد جلسة حوارية لمناقشة مستقبل التعليم

عقدت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي جلسة حوارية بعنوان "التعليم والتعلم في مؤسسات التعليم العالي بمملكة البحرين - نظرة مستقبلية"، وذلك في ختام برنامجها لتمهين أعضاء هيئات التدريس بمؤسسات التعليم العالي المحلية، والذي تنفذه بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية، وبحضور 67 أستاذاً جامعياً مشاركاً في البرنامج.

 وأدارت مديرة البحث العلمي بالأمانة العامة الجلسة فرزانة المراغي، وتحدّث فيها كل من هيا المناعي مدير عام الإدارة العامة لمراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب بهيئة جودة التعليم والتدريب، والدكتورة سناء المنصوري مدير وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة وأستاذ مساعد بقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة البحرين، والدكتورة أمل القلاف ضابط جودة بجامعة البحرين الطبية.

وتناولت الجلسة عدة موضوعات متصلة بالأستاذ الجامعي، من أبرزها آلية دعم تطوره المهني، وكيفية خلق التوازن بين التدريس واجراء البحوث المتعلقة بالتخصص الأكاديمي، فضلاً عن مناقشة تطور التعلم الالكتروني الافتراضي محلياً، والتوظيف الإيجابي للتغذية الراجعة من الشركاء في التعليم العالي كأرباب العمل وقطاع الصناعة والأعمال والخريجين، وسبل مساعدة الطلبة للانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي ومن ثم إلى مجالات العمل المختلفة.

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي قد نفذت مؤخراً الوحدة الثالثة والأخيرة من برنامجها لتمهين أعضاء هيئات التدريس بالجامعات، وذلك على مدى أربعة أيام مكثفة، تم التركيز خلالها على تصميم المناهج وآليات تقييم التعلم في التعليم العالي، وسمات الخريجين، والقضايا الراهنة في التعليم والتعلم، والاطلاع على أفضل الممارسات المهنية، إلى جانب تمكين المشاركين من معرفة الأبعاد المختلفة لإطار التمهين المعتمد في المملكة المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:26 ص

      ياريت يتطور التعليم العالي الذي يرفض اي تطوير .. اليوم الفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد ومعظم الجامعات الأمريكية العريقة تمنح شهادات بالتعليم اونلاين ولكن التعليم العالي في البحرين لا يسمح بمعادلتها دون النظر الى مستوى الجامعة والمردود المتحقق من توفير التعليم المستمر الى أعلى المستويات مع مراعاة التزامات العمل والاسرة

اقرأ ايضاً