العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

جاي زي يحضر مسلسلاً وثائقياً وفيلماً روائياً عن قضية ترايفن مارتن

يحضر نجم الراب الأميركي جاي زي مسلسلاً وثائقياً وفيلماً روائياً عن المراهق الاسود الأعزل ترايفن مارتن الذي قتله جورج زيمرمان العام 2012 في فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة على ما ذكرت مجلة "فراييتي".

وكان لهذا الحادث صدى عالمي وقد أدى مع تبرئة جورج زيمرمان وهو أميركي من أصل أميركي لاتيني إلى ولادة حركة "بلاك لايفز ماتر".

وجاء على موقع المجلة المتخصصة بأخبار السينما والتلفزيون أن جاي زي يعمل بالتعاون مع استوديو "وينشتاين كومباني" للإنتاج على مسلسل وثائقي من ست حلقات فيما يدرس الاستوديو أيضاً إنجاز فيلم روائي طويل.

وحصل جاي زي والاستوديو على حقوق كتابين هما "ساسبيشن نايشن" و "ريست إن باور: ذي إندورينغ لايف أوف ترايفن مارتن" حول هذا الحادث الذي أطلق نقاشاً وطنياً عن العنصرية والتفاوت العرقي أمام القضاء. وكان ترايفن مارتن في السابعة عشرة عندما قتله جورج زيمرمان الذي كان يشارك في دورية حراسة في الحي. وقد أكد هذا الأخير خلال محاكمته أنه كان في حالة دفاع مشروع عن النفس أمام المراهق الاعزل. وأدت تبرئته إلى تظاهرات في مناطق مختلفة من البلاد.

وألفت الصحافية ليزا بلوم كتاب "ساسبيشن نايشن" وتروي فيه محاكمة زيمرمان والأخطاء التي ارتكبتها جهة الادعاء بحسب رأيها. أما "ريست إن باور" فهو يتناول القصة من جانب والدي المراهق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً