العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

تنصيب الشيخة مي سفيراً خاصاً للسياحة المستدامة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والاثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تقديرا لجهودها البارزة في تسخير الثقافة رافدا سياحيا تنمويا، أقامت منظمة السياحة العالمية اليوم الجمعة (24 مارس/ آذار 2017) حفلا خاصا لتنصيب رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة "سفيراً خاصاً للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017"، في مقرها في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بحضور أمين عام المنظمة، طالب الرفاعي ونخبة من كبار المسئولين في القطاع الثقافي والسياحي بالإضافة إلى عددٍ من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية.

وخلال الحفل ألقت الشيخة مي آل خليفة كلمة بهذه المناسبة عبّرت من خلالها عن شكرها وتقديرها لمنظمة السياحة العالمية، حيث قالت: "يسعدني هذا اليوم وأنا أقف أمامكم في هذه المناسبة المميزة، والتي تضعني ضمن قائمة السفراء الخاصين للسنة الدولية للسياحة المستدامة، أن أعبر عن جزيل شكري وامتناني لمنظمة السياحة العالمية وعلى رأسها معالي الدكتور طالب الرفاعي الذي ساهم في إعطاء مفهوم السياحة أفقا أرحب، وأبعادا إضافية تواكب ما يشهده العالم من تداخلٍ في مختلف المجالات لاسيّما السياحة والثقافة".

وبشأن أهمية السياحة ذكرت معاليها "إن السياحة لم تعد مقتصرة على الانتقال جغرافياً من موقعٍ لآخر، بل هي فعلٌ ثقافي يصنع حواراً بين البلدان والشعوب، وهي موردٌ اقتصادي مهم، ناهيك عن دورها في تعزيز مكانة البلدان تنمويا".

وعن مشاريعها في هذا السياق أشارت الشيخة مي إلى عزمها على تكثيف الجهود الرامية إلى استثمار مواقع التراث الإنساني في جذب سياحةٍ نوعيةٍ من خلال إطلاق المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة لبرنامجٍ متكامل يعمل بالتوازي مع رؤية منظمة السياحة العالمية لعام 2017 بعنوان "السياحة المستدامة من أجل التنمية". وفي ختام كلمتها ذكرت معاليها: "يضع هذا التنصيب على عاتقي مسئولية كبيرة أطمح من خلالها لتحقيق المزيد من المنجزات لمملكة البحرين، والتي تتبوأ اليوم موقعا مميزاً على مستوى العالم في مختلف المجالات التنموية، وذلك بوجود اهتمامٍ ودعمٍ متواصل من قبل القيادة الرشيدة وعلى رأسها راعي الثقافة الأول، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه".

من جانبه عبر الرفاعي في كلمته خلال الحفل عن سعادته بهذه المناسبة التي يتم فيها تنصيب الشيخة مي رسميا سفيرا خاصا للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، كما توجه بالشكر للشيخة مي بالنيابة عن منظمة الأمم المتحدة، ومجتمع السياحة الدولي على كافة جهودها في الارتقاء بالثقافة لتصبح اليوم من أهم عوامل الجذب السياحية. وأكد الرفاعي في ختام كلمته على ثقة منظمة السياحة العالمية بقدرة الشيخة مي على تعزيز السياحة الثقافية على الصعيدين الإقليمي والدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً