العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات يعزز قدرات المارشال بالتدريب

الصخير - نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات 

تحديث: 12 مايو 2017

 أقام نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات عدد من الدورات التخصصية للمارشال الجدد وأعضاء النادي من أجل تعزيز قدراتهم لتنظيم FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 والتي تمثلت في فرق الامن والسلامة وفرق القطر والاخلاء والتي تمت خلال نهاية الأسبوع بالتزامن مع البطولة الوطنية للسباقات على حلبة البحرين الدولية.

كما استضافت الجامعة الأهلية مشكورة ورشة عمل رؤساء القطاعات المختلفة والتي اشتملت على مراجعة اهم المتطلبات لكل قطاع مع المرور على مختلف السناريوهات التي قد تحصل او حصلت وتم تلافيها واعطت المارشال الكفاءة العالية التي يتمتعون بها والسمعة الطيبة في عالم المحركات والسباقات في العالم.

لم يغفل نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات عن تزويد القطاعات المختلفة بأعضاء جدد يتمتعون بصفات القيادة والقدرة على توصيل المعلومات الى مركز التحكم بالسباق وهذه تعتبر اهم مقومات التنظيم عالي الجودة حينما يكون هنالك مارشال يستطيعون نقل الاحداث من الحلبة الى مسؤول السباق والقدرة على التصرف تحت الارشادات واتباع القوانين الدولية التي تحكم تنظيم سباقات السيارات والجوائز الكبرى.

أقيم أيضا يوم أمس السبت التدريب التخصصي لفرق القطر والاخلاء خصوصا مع التغييرات الكبيرة على شكل وهيكل السيارات الأمر الذي يتطلب من المارشال الاحتياط لكل أنواع قطر السيارات بطرق علميه وعمليه تحافظ على سلامة السيارة وتمنع حدوث اضرار اضافيه ربما تؤثر على نتائج السباق.

ويتمتع البرنامج التدريبي لاتحاد البحريني للسيارات باعتراف واعتماد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات FIA أن يكون مقراً تدريبياً اقليمياً لحكام رياضة السيارات الامر الذي يعطي هذا البرنامج المصداقية والاحترافية التي وصل اليها المارشال البحريني من خلال استضافة العديد من السباقات العالمية والإقليمية والمحلية والذي بات يضيف الى التنظيم في العالم ويساهم في تطويره من خلال الخبرات المكتسبة للشباب البحريني.

وأخيرا قبل نهاية شهر مارس/ آذار الجاري سوف تنظم دورتان الاولى للتواصل مع مركز التحكم بالسباق كما أسلفنا والثانية سوف ترتكز على حاملو الاعلام وكيفية التواصل مع السائقين في السيارات بالألوان المختلفة والتي لها العديد من المعاني ويستطيع المارشال ارسال الرسائل الى السائق بالأعلام والاشارات الالكترونية الملونة التي يشاهدها السائقين على الحلبة او عجلة القيادة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً