العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... «طائرة المحرق» تُطيح ببطل الخليج وتضع قدماً في المربع الذهبي

بثلاثية نظيفة وبأداء جماعي رائع

علي إبراهيم يتألق أمام فريقه السابق  - تصوير محمد المخرق
علي إبراهيم يتألق أمام فريقه السابق - تصوير محمد المخرق

قدم نادي المحرق واحدة من أقوى وأفضل مبارياته في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة هذا الموسم، ونجح في الإطاحة ببطل بطولة الأندية الخليجية نادي داركليب، وذلك بثلاثية نظيفة، ليضع قدماً في المربع الذهبي للمسابقة، لأنه رفع رصيده من النقاط إلى (24 نقطة)، وتبقت له مباراتان على نهاية الدور التمهيدي وستكون أمام الأهلي واتحاد الريف وفيها هو بأمس الحاجة للفوز حتى يتأهل لدور الأربعة - أو إلى مساعدة الآخرين -. فيما بقي الخاسر على رصيده السابق وهو (24 نقطة) أيضاً، مع تبقي 4 مباريات له على نهاية الدور التمهيدي وهي أمام البسيتين والنجمة والأهلي والنصر.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر إبراهيم وسيد جعفر حسين بواقع: (25-20، 25-23، 26-24).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في بداية الشوط الأول والسبب تبادل تحقيق النقاط مع بعض الأخطاء المباشرة التي تم ارتكابها من الجانبين (10-10).

المحرق استطاع أخذ زمام المبادرة مع دخول الشوط في نصفه الثاني. إذ تألقت حوائط الصد أمام محمد يعقوب وتيتون، كما أن علي إبراهيم نجح في الشق الهجومي بعدة مناسبات (15-11).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها حسن عباس من وسط الشبكة، إلا أن عيسى الشوملي ومحمد حبيب كانا يردان بالمثل، كما أن هذا الثنائي نجح في أكثر من مناسبة من إيقاف خطورة البورتوريكي تيتون (19-14).

حافظ المحرق على تفوقه الصريح حتى أنهى علي إبراهيم الشوط لمصلحته بنتيجة (25-20).

في الشوط الثاني، أعاد مدرب داركليب البرازيلي سيدني لاعبه تيتون لمركز (4) بعدما حوّله في الشوط الأول لمركز (2)، وأشرك فاضل عباس بمركز (2) مع إخراج علي محمد من التشكيل الأساسي.

وكما حصل في الشوط الأول، كانت البداية متكافئة، لكن المحرق استطاع التقدم بالنتيجة سريعاً والفضل يعود لنجاح علي إبراهيم وجايسون في الشق الهجومي كما أن عيسى الشوملي اصطاد فاضل عباس (11-8).

حافظ المحرق على فارق النقاط الثلاث وذلك على رغم أن داركليب بدأ يتحسن أداؤه الهجومي وعلى وجه الخصوص من وسط الشبكة سواء تعلق ذلك بمركز (3 أو 6).

وعلى رغم تقدم المحرق بالنتيجة، بعدما تفنن محمود العافية في تفعيل ضاربيه مستغلاً استقرار الكرة الأولى لدى فريقه، إلا أن داركليب بقيادة محمد يعقوب نجح في تقليص الفارق حتى حقق محمود حسن إرسال مباشر على جايسون الذي انتفض بعدها ونجح في إنهاء الشوط للمحرق بنتيجة (25-23).

في الشوط الثالث، تواصلت تغييرات مدرب داركليب، إذ أخرج فاضل عباس وأشرك علي محمد بديلاً عنه في مركز (2)، وعلى غير المتوقع أخرج حسن عباس وأشرك أيمن عيسى. داركليب في هذا الشوط فرض إيقاعه في أحيان عدة منه، والسبب يعود لقوة الإرسال وإلى تحسن الأداء الدفاعي دون نسيان أن الضاربين بدؤوا يحققون النقاط بأريحية نسبية (9-4 ثم 13-7).

هذا التفوق الكبير لم يحسن داركليب الحفاظ عليه، لأن المحرق اجتهد وواصل سياسة توجيه الإرسال وتنظيم حوائط الصد، ونجح تدريجياً في تقليص الفارق وإن كان داركليب قد استطاع أن يعيده لفارق النقاط الثلاث مع نهاية الشوط (24-21). إلا أن المحرق آمن بحظوظه، وبفضل سيد علي محمد نجح في تقليص الفارق لنقطتين، ليرتكب محمد يعقوب بعدها خطأ هجومياً كلف فريقه الكثير، لأن الفارق أصبح نقطة واحدة، ومع تميز الدفاع المحرقاوي أمام محمد عباس ومحمد يعقوب مرة أخرى، وتمكن الأميركي جايسون من تحويل كل ذلك لنقاط نجح المحرق من خلالها في كسب الشوط بنتيجة (26-24) وسط أفراح محرقاوية بالفوز ودهشة واستغراب «داركليبي» على ضياع الشوط.

غياب مؤثر

هذا، وأظهرت مباراة يوم أمس أن داركليب تأثر كثيراً من غياب لاعبه الشاب محمود عبدالواحد «المصاب»، لأن مدربه البرازيلي سيدني حاول سد النقص الذي خلفه «عبدالواحد الصغير» بأكثر من تشكيلة لكن دون جدوى. إذ نجح المحرق في التعامل مع كل التشكيلات التي لعب بها مدرب داركليب، واستحق عن جدارة واستحقاق تحقيق هذا الفوز الصريح.

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 8:31 ص

      يالطيب

      ولا واحد من إلي ذكرتهم انت مع طائرة النسور !!!! صحيح نمتلك لاعبين على مستوى عالي من دار كليب مثل ميرزا عبدالله وعلي حبيب لكن بعد عندنا لاعبين اهلاويين اولاد عنان والصيرفي !

    • زائر 9 | 7:22 ص

      للامانة كان داركليب يحتاج التهيئة النفسية من قبل الجهاز الاداري و الفني و كذلك الادارة لان الفريق كان يمر بمرحلة ما بعد البطولة و يعيش نشوة الفوز الغير متوقع في المشاركة في اول بطولة خليج و هذا شئ طبيعي يمر به اي فريق منتشي بالبطولة الغالية و لكن العتب على المعنيين بالأمر في النادي لانهم لم يعطوا هذه التهيئة اهميتها و انا اقول يجب على المعنيين تقبل هذا النقد برحابة صدر و ذلك لمصلحة الجميع لاننا في النادي ربما بالغنا بعض الشئ في تطويل فترة الاحتفال و الله يوفق الجميع

    • زائر 7 | 4:32 ص

      ..

      إذا بتتكلم چذي .. بنقولك الأهلي " بطل العرب "مرتين .. ومحد سواها غيره !!؟

    • زائر 6 | 2:24 ص

      علامة تعجب على جمهور المحرق؟وكأنه يبغي مشاكل وعداوات
      جمهور العنيد ساكت + يحب المحرث
      ونهاية المباراة يقولون احنا ١٠ خليجية وينكم وين

    • زائر 5 | 2:16 ص

      الف مبروك

      المحرق فاز بأبناء دار كليب محمود العافيه وعلي إبراهيم ولاعبين القرى سيد علي وغيرهم

    • زائر 4 | 1:58 ص

      اديتونه بطل الخليج وبطل الخليج
      المحرق ٢٠ سنوات وبدون لاعبين اجانب يجيب بطولة الخليج ولا سوو مثل اللي سويتونه رقص واغاني والحاله قايمه

    • زائر 8 زائر 4 | 5:08 ص

      اهلاووي
      حبيبي قبل الفرق القطرية مو مثل الحين تجنس ونسيت انت تاخذ لاعبين القرى ونسيت حسن ضاحي وعلي حسن وعلي عبدالحسين في آخر بطوله انا اهلاوي واقول لك مدرسة البحرين في كرة الطائرة هي قرية دار كليب شوف لاعبين الاندية واحكم

    • زائر 3 | 1:08 ص

      المحرق قادر أن يصمد للنهاية .. ولديه علي إبراهيم وهذا يكفي.

    • زائر 2 | 1:06 ص

      Jamal

      ألف مبرووووك طائرة الأحلام إلى (( مربع الكِبار )) انتوا تستاهلون على هذا الأداء بطل الخليج كان يعاني من غياب محمود عبد الواحد ولكنهم سيعودون اقوى .. والنجمه يريد أن ينفرد بالصداره .. ويمتلك الفرصة وبطل العرب صعب إذ يتميز بلاعبين على مستوى عالي جداً ودائما يريدون العودة بقوة ..

    • زائر 1 | 12:23 ص

      المحرق لن يستطيع الصمود للنهايه وسنثبت ذلك.

شاهد أيضا