العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

د. الجلاهمة: الحكومة مهتمة بتعزيز السياحة العلاجية

د. الجلاهمة أثناء مشاركتها في المنتدى
د. الجلاهمة أثناء مشاركتها في المنتدى

وصفت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية د. مريم الجلاهمة منتدى السياحة العلاجية العالمي 2017 الذي انعقد في الأردن تحت شعار «عولمة الرعاية الصحية» بالأداة الهامة المعززة للسياحة العلاجية بين الدول وتبادل الخبرات. وأكدت توجه الحكومة البحرينية لتعزيز السياحة العلاجية وأن التحديثات في القطاع الصحي تعطي مؤشراً إيجابياً عن إمكانية تنامي وتطوير هذه المقومات والإمكانيات لتصبح مصدراً مهماً من مصادر الاقتصاد الوطني.

وأوضحت د. الجلاهمة عبر بيان صحفي نشر حول مشاركتها في المنتدى قائلة: «يعد المنتدى العالمي عنصراً هاماً لتعزيز السياحة العلاجية بين الدول وتبادل الخبرات، حيث قامت الهيئة بعقد عدد من لقاءات العمل التي تم فيها استعراض أنظمة مملكة البحرين للترخيص والرقابة وفرص الاستثمار الصحي في مملكة البحرين».

وأكدت بأنّ مملكة البحرين وبتوجيهات من القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة تولي أهمية كبرى لتعزيز السياحة العلاجية، حيث تتمتع البحرين بمقومات مشجعة للسياحة العلاجية من خلال الإمكانيات الطبية الجيدة والكفاءات البشرية المؤهلة والمدربة والتخصصات الطبية المتوافرة والخدمات المقدمة للمرضى، فضلاً عن مراجعة وتطوير التشريعات وإطلاق نظام الاعتماد الوطني لتصنيف وتقييم المستشفيات الخاصة مما يعطي مؤشراً ايجابياً عن إمكانية تنامي وتطوير هذه المقومات والإمكانيات لتصبح مصدراً مهماً من مصادر تعزيز الاقتصاد الوطني.

يذكر أن المنتدى ناقش أبرز التحديات والفرص أمام قطاع السياحة العلاجية على النطاق العالمي وسبل تطويرها، بما يتواكب مع الطموحات للسياحة العلاجية على المستوى الدولي بمشاركة دولية وعربية واسعة.

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً