العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

سيمنز هيلثنيرز: الإماراتيون يتوترون من التصوير المقطعي

كشفت دراسة جديدة أن سكان الإمارات يشعرون بالتوتر من فحوصات التصوير المقطعي بدرجة أكبر من أي فحوصات طبية أخرى. وأوضحت الدراسة أن 48 % من سكان الإمارات يشعرون بالقلق من فحوصات التصوير المقطعي عندما تتطلب حالتهم الصحية ذلك.

وأظهرت الدراسة التي شارك فيها أكثر من 1000 شخص من مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة، أن الناس يتوجسون خيفة من عملية التصوير الكامل للجسم أكثر من الفحوصات الروتينية الأخرى، مثل الأشعة السينية 11 %، أو فحص ضغط الدم 6 %، أو تحليلات الدم 28 %.

وقال المدير العام في الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة سيمنز هيلثنيرز كاي زوينجنبرجر أن "سوماتوم جو" (Somatom go) هو أول جهاز تصوير مقطعي بنظام تحكم نقال في العالم ويمتاز أنه يخفف عن المريض الشعور بالقلق أثناء إجراء عمليات التصوير المقطعي.

وأوضح: "يخاف المرضى، وخاصة الأطفال الصغار، غالبًا من تجربة التصوير المقطعي عند الحاجة لفحوصات أدق. لكن باستخدام "سوماتوم جو"، يتمكن المتخصصون في الرعاية الصحية من مرافقة مرضاهم في كل خطوة مما يخفف قلقهم ويحسّن نوعية الرعاية الطبية. ولأن أجهزة التصوير المقطعي تستخدم يوميًا حول العالم، فإن تقنية "سوماتوم جو" تحمل فائدة جمّة للمرضى بمختلف حالاتهم".

وأضاف "إنها المرة الأولى التي سيتاح فيها للمتخصصين في الرعاية الصحية في المنطقة من استخدام تقنية تصوير مقطعي متقدمة جدًا يتم التحكم بها من خلال حاسوب لوحي، فتقنية منصة "سوماتوم" جو لا توفر فحوصات تصوير مقطعي متقدمة جدًا فحسب، بل تمنح المريض تجربة أكثر طمأنينة أيضاً"

وتجدر الإشارة إلى أن تطوير منصة "سوماتوم جو" أجري بالتعاون مع مستخدميها من أطباء الأشعة ومساعديهم والمدراء الماليين والمرضى والأطباء المعنيين في مجموعة متنوعة من البلدان، لتكون النتيجة منتجاً يتمتع بأعلى معايير الجودة ويغطي الاحتياجات الحالية للعمل بكفاءة ويلبي المتطلبات السريرية والمالية.

وتمكنت سيمنز هيلثنيرز في العام المالي 2016، الذي أنتهى في 30 سبتمبر 2016، من تحقيق إيرادات وصلت إلى 13.5 مليار يورو، وبربح يزيد عن 2.3 مليار يورو، ونحو 46000 موظف حول العالم.

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً