العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

بمشاركة 58 فيلماً... انطلاق "أفلام السعودية" اليوم

الدمام - الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق فعاليات مهرجان الأفلام السعودية في دورته الرابعة، مساء اليوم الإثنين (27 مارس/ آذار 2017)، الذي تنظمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الدمام بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وذلك في خيمة إثراء المعرفة بالظهران.

ويتضمن المهرجان الذي تستمر فعالياته 6 أيام، مشاركة 58 فيلماً سعودياً، وعرض 89 سيناريو غير منفذ، وعرض فيلم ترويجي عن الأفلام المشاركة في المهرجان في دورته الحالية، وعرض فيلم وثائقي عن دورة المهرجان الماضية، إضافةً إلى تكريم للفنانين المساهمين في صناعة الأفلام بالسعودية.

ويشهد المهرجان إقامة مسابقات في الأفلام الروائية، والأفلام الوثائقية، وأفلام الطلبة، ومسابقات في السيناريو، إضافةً إلى إقامة ورش عمل في إدارة وتمويل الإنتاج الثقافي، وورشة عمل في أساسات تصميم رسوم ثلاثية الأبعاد، وورشة عمل في التصوير السينمائي "السينماتوغرافي... النظرية والتطبيق"، وورشة عمل في "الارتجال للكاميرا"، وورشة عمل في "تطوير هيكل القصة وتنمية الشخصية".

وأوضحت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام، أن المهرجان يسعى إلى رفع معايير الجودة والتجهيزات الفنية، بهدف الرقي بالمحتوى المشارك في مسابقات المهرجان، مؤكدةً أن المهرجان يعد أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية، ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في السعودية، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين بصناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام، وإيجاد بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً