العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

الدير يتألق ويقلب الطاولة في وجه البحرين في الدورة الخماسية

فيما استعاد سماهيج طعم الانتصارات بالتضامن

قلب الدير الطاولة في وجه البحرين في الدورة الخماسية لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار وفاز عليه بنتيجة 27-24، بعد أن كان متخلفا في الشوط الأول بنتيجة 14-10.

واستعاد سماهيج طعم الانتصارات بعد أن فقدها الجولتين الماضيتين بالفوز على التضامن بنتيجة 32-26، ليتقدم للمركز الثالث بـ 10 نقاط، متخلفاً عن الدير بنقطة واحدة.

وبعد بداية نارية للبحرين في أول 15 دقيقة توجها بالتقدم بنتيجة 12-4 (بفارق 8 أهداف)، لعب محمد ميرزا دور البطولة بقيادته للدفاع والهجوم على أفضل صورة بدعم محمد سرحان وعلي زهير على فترات وقاد الدير للفوز المستحق، أما البحرين فقد فشل في إيجاد حلول لأزمته الهجومية على وجه الخصوص وكانت الخسارة المستحقة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/ صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار، وجاءت البداية قوية جدّاً من جانب البحرين الذي تقدم بنتيجة 4 - 1 مع حلول الدقيقة 7 بالدفاع القوي وتألق حسين مدن في تصويبات الخط الخلفي.

ووضع مدرب الدير حسين مدن تحت رقابة محمد عبدالهادي غير أن البحرين لم يتوقف عن التسجيل عبر محمد الدوكي على الدائرة والسيد محمد فيصل من الجناح الأيسر، في الوقت الذي واصل البحرين تفوقه الدفاعي، وتحولت النتيجة لـ 9 - 3 مع الدقيقة 16. وتحسنت حالة الدير الهجومية بفضل اختراقات وتصويبات محمد ميرزا في الوقت الذي نجح بدفاع الـ 3/2/1 في التقليل من كفاءة الهجوم البحريني، وتمكن بذلك من تقليص الفارق إلى 5 أهداف بنتيجة 12 - 7 مع الدقيقة 22.

ووسط تراجع ملفت لأداء البحرين الهجومي والتوجه نحو التصويبات العشوائية من الخط الخلفي، مقابل أخطاء هجومية ديراوية أثناء التحول للهجوم، انتهى الشوط الأول بحرينيّاً بنتيجة 14-10.

ومع حلول الدقيقة 10 من الشوط الثاني تمكن الدير بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف من تقليص الفارق إلى هدفين بنتيجة 17 - 15، وفشل البحرين في إيجاد حلول هجومية غير الخط الخلفي ليكون أكثر فاعلية.

واستغل الدير خروج عواد رجب ووليد عبدالقادر دفعة واحدة للإيقاف لمدة دقيقتين وتمكن من إدراك التعادل بنتيجة 17 - 17 مع الدقيقة 14 في الهجوم الخاطف عبر علي زهير، لذلك طلب مدرب البحرين الوقت المستقطع.

وتواصلت الصحوة الديراوية في الوقت الذي فشل البحرين في العودة على رغم الدفع بجاسم محمد في الخط الخلفي، وتحولت النتيجة لـ 23 - 19 مع الدقيقة 23 لصالحه، مستغلاً خروج حسين مدن ووليد عبدالقادر للإيقاف أيضاً.

وأراد مدرب البحرين اللحاق بالنتيجة فوضع محمد عبدالهادي ومحمد ميرزا تحت الرقابة، غير أن ذلك لم يمنع الدير من حسم المباراة على رغم خوضه آخر دقيقة ونصف منقوصاً عبدالمحسن حبيب بنتيجة 27 - 24، أدارها حسين الموت وعلي الشمروخ.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً