العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

برونزية خليجية اليد حائرة بين باربار والأهلي

في ختام البطولة السابعة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس

فريق باربار
فريق باربار

يتنافس ممثلا كرة اليد البحرينية فريقا باربار والأهلي على برونزية البطولة الخليجية السابعة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس التي تختتم مساء اليوم (الأربعاء) في العاصمة القطرية (الدوحة)، إذ ستكون مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بحرينية خالصة بين باربار والأهلي في الساعة الخامسة مساءً على صالة نادي الغرافة القطري، وتأتي المباراة بعد أن خسر الفريقان في مواجهة الدور نصف النهائي أمام ممثلي قطر فريقي الغرافة والريان اللذين سيتواجهان في المباراة النهائية على اللقب الخليجي الذي كان الجميع يأمل أن يكون بحرينياً خالصاً لولا الخروج من المنافسة من نصف النهائي.

المباراة تعد مهمة بالنسبة للفريقين كونها تحمل معها الصعود على منصة التتويج الختامية، وهو الطموح الباقي لباربار والأهلي، وخصوصاً بعد فقدان فرص المنافسة على اللقب، ولهذا من المتوقع أن يخوض الفريقان المباراة بتشكيلتهما الأساسية رغبة في الحصول على الميدالية البرونزية، بالإضافة إلى شحن المعنويات قبل العودة للمسابقات المحلية التي وصلت إلى مراحلها الختامية بتأهل الفريقين إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري.

باربار وبعد الأداء القوي والبطولي أمام مستضيف البطولة فريق الغرافة في مباراة نصف النهائي، يدخل مباراة اليوم وكله أمل في تحقيق أول ميدالية على الصعيد الخليجي، بعد أن نجح الفريق في الصعود على منصة التتويج الآسيوية والعربية في وقت سابق، وما ينقص الفريق هو الصعود على منصة التتويج الخليجية، وهو ما يجعل من اللاعبين متحفزين للمباراة بصورة كبيرة مع المعنويات المرتفعة جراء الاشادات التي حصل عليها الفريق في البطولة من جميع المتابعين والمختصين.

وتعتبر المباراة بمثابة العودة إلى الأجواء المحلية بالنسبة لباربار كونها ستجمعه مع أحد منافسيه على الألقاب المحلية، إلا أن الطابع الخارجي سيطغى على المباراة في ظل اللاعبين المحترفين المتواجدين في كل فريق، وهو ما سيعتمد عليه الطرفان، فباربار من المتوقع أن يستمر بذات الأسلوب الهجومي بالاعتماد على الثلاثي جعفر عبدالقادر وشقيقه علي، بالإضافة إلى المحترف الإماراتي عيسى البناي في الخط الخلفي، في حين أن الخط الأمامي سيكون من نصيب محمود عبدالقادر وعلي رجب في الأجنحة بالإضافة إلى لاعب الدائرة جعفر عباس، إلا أن الأسلوب الدفاعي الذي كان يعتمد عليه الفريق في مواجهتيه الأخيرتين من المتوقع أن يتغير، وذلك لاختلاف الظروف بين كل مباراة وأخرى، ولهذا فإن الاحتمال الأكبر أن يلعب باربار بأسلوب دفاعي مغلق بدرجة أكبر من التي كان عليها في مباراتي الريان والغرافة على التوالي.

أما الأهلي الذي تعرض لخسارة كبيرة وغير متوقعة من الريان القطري في نصف النهائي فسيسعى جاهداً إلى استعادة صورته ومستواه، وخصوصاً أن المواجهة تحمل في طياتها الكثير كونها تجمعهم مع أحد المنافسين على الألقاب المحلية، بالإضافة إلى رغبة الفريق في إنهاء المشاركة الخليجية بالصعود على منصة التتويج، وهو الهدف الذي وضعه جهاز كرة اليد والجهاز الفني والإداري للفريق قبل المشاركة في هذه البطولة.

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الأهلي على أوراقه الأساسية بالاعتماد على المحترف التونسي مكرم الميساوي في حراسة المرمى، بالإضافة إلى صادق علي وحسين فخر ومهدي مدن في الخط الخلفي، في حين سيكون المحترف التونسي الثاني بالفريق أسامة حسني في مركز الجناح الأيمين ويقابله مهدي سعد في الجناح الأيسر، فيما يتوقع أن يشارك محمد ميرزا في مركز الدائرة مع الاستعانة بسيدأحمد فايق متى ما احتاجه الفريق.

وفي الجانب الدفاعي سيواصل الأهلي الاعتماد على ذات الأسلوب الدفاعي المتحرك في منطقة التسعة أمتار، في ظل القدرات التي يتمتع بها اللاعبون في طريقة 321 التي تتحول إلى 42 و33 في بعض الفترات، لكن من المتوقع أن يبدأ الأهلي بطريقة 51 كما كان في المباريات السابقة.

وستكون المباراة تاريخية بين الفريقين كونها تجمعهما للمرة الأولى في تاريخ البطولات الخليجية والخارجية، ولذلك فإنها ستحمل طابعا خاصا للفريقين واللاعبين الذين يسعون إلى حصد الانتصار والصعود على منصة التتويج الخليجي.

جماهير باربار والأهلي

أثبتت الجماهير البحرينية لحمتها الوطنية بين أبناء البحرين بما فيه مصلحة للبحرين في مختلف القطاعات، إذ حرصت الجماهير البحرينية وبالتحديد جماهير باربار والأهلي على الحضور في مدرجات صالة نادي الغرافة وتشجيعها فريقي باربار والأهلي صفاً واحداً في المدرجات، في مشهد أثار حماس الحاضرين وأثبت اللحمة البحرينية في مختلف المناسبات، وكانت الجماهير قد تحملت عناء السفر من البحرين إلى العاصمة الدوحة من أجل الوقوف خلف فريقي الوطن من المدرجات ورفع راية البحرين عالية في المحافل الدولية.

ووقفت الجماهير البربارية والأهلاوية مع بعضها بعضا خلال مباراتي الدور نصف النهائي، وهو ما أكد بأن الرياضة تجمع وتذيب حدة المنافسة بين الفرق وجماهيرها في المنافسات المحلية، ولقت هذه اللفت الرائعة من الجماهير الوطنية الإشادة والثناء من الجميع في صالة نادي الغرافة، وكذلك من وسائل الإعلام القطرية التي أبرزت الحضور الجماهيري الكبير من قبل المشجعين البحرينيين الذين فاق عددهم مشجعي الغرافة.

وقدم اللاعبون تحية الشكر لهذه الجماهير البحرينية الوفية التي قادها المشجع حسن راشد وزميله حسن العاشوري مع رئيس رابطة مشجعي باربار حسين السعودي ورئيس رابطة مشجعي الأهلي حسين السماهيجي، وبدورنا نقول شكراً لهذه الجماهير التي أثبتت لحمتها الوطنية وحبها الكبير لأبناء البحرين أينما كانوا.

خليجي 38 في الكويت والبحرين البديل

ستذهب البطولة الخليجية الـ 38 لكرة اليد للأندية أبطال الكؤوس إلى الكويت بعد إقامة المباراة النهائية اليوم، إذ سيكون الدور القادم على الكويت لتنظيم البطولة القادمة للأندية، وذلك بشرط رفع الحظر الدولي عن الرياضة الكويتية، وهو القرار الذي من المتوقع أن يصدر خلال الأشهر القليلة القادمة بحسب الأعمال الإصلاحية التي تقوم بها الكويت على المستوى الرياضي من أجل العودة سريعاً إلى المحافل الخارجية برفع الحظر الدولي.

وفي حالة عدم رفع الحظر الدولي عن الرياضة الكويتية فإن الدور سيكون على البحرين لاستضافة النسخة القادمة، وهو ما يعطي الأندية البحرينية فرصة المشاركة في النسخة القادمة من البطولة بفريقين، وهو ما يفتح المجال بصورة كبيرة أمام استعادة اللقب الخليجي الغائب عن كرة اليد البحرينية منذ فترة ليست بالقصيرة.

فاست خليجي

- كرم نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الشيخ علي بن ثامر، رئيس نادي باربار محمد علي مدن بدرع تذكارية خلال مواجهة الفريقين يوم أمس الأول بالدور نصف النهائي من البطولة.

- يستغل نادي الشارقة الإماراتي خروجه من دائرة المنافسات بالبطولة الخليجية أبطال الكؤوس بإقامة معسكر تدريبي يخوض خلاله الفريق مجموعة من المباريات التجريبية استعداداً لمنافسات المحلية بالإمارات.

- حرص الإعلام القطري على الإشادة بالإداء القوي الذي قدمه باربار في البطولة وبالخصوص في مباراة نصف النهائي أمام الغرافة، إذ وصف بالحصان الأسود في البطولة الخليجية.

- انخفضت حدة الإثارة والحركة في فندق البطولة موفنبيك بعد انحصار المنافسة بين ممثلي كرة اليد القطرية الريان حامل اللقب والغرافة المستضيف، إذ بدأت الفرق في التركيز على ما تبقى لها من منافسات في الموسم الرياضي.

- تواجدت يوم أمس الأول العديد من القنوات الإعلامية في صالة نادي الغرافة لتغطية أحداث مباراتي نصف النهائي، ويعد هذا الحضور الأقوى لوسائل الإعلام طيلة أيام البطولة.

- خرج لاعبو باربار بعد مباراتهم مع الغرافة مع الجماهير التي حضرت للوقوف معهم في المباراة، وتناول اللاعبون وجبة العشاء مع الجماهير في مطاعم سوق واقف بالدوحة.

- ترددت أنباء عن تعليق المشاركات السعودية في البطولات الخليجية لكرة اليد، وذلك على خلفية الاحتجاج الذي رفعه نادي النور السعودي للجنة التنظيمية بعد مباراة الأهلي والغرافة.

فريق الأهلي
فريق الأهلي

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:39 ص

      أهلاوي

      تمنياتي الأهلي يتوج ثالثا في البطولة

    • زائر 6 | 5:39 ص

      ياجماعه

      ابغي اعرف ليش واقفين مع النور السعودي ضد الاهلي حتى لو افترضنا مؤامرة على النور المفروض توقفون مع الاهلي يمثل البحرين ويش دخلنا في النور السعودية بس تدرون ليش لنه لو فريق الهلال السعودي أو الوحده السعودي محد تكلم

    • زائر 5 | 5:02 ص

      يصعب التكهن في هذه الموقعة الخليجية البحرينية.. ولكن الأمنية تتجه نحو باربار لأنه قاتل وقدم أفضل ما الديه ولم يتآمر على أحد فالحق حق.. اتمناها باربارية

    • زائر 4 | 4:13 ص

      رجعنا عل طير يلي
      الاهلي والنجمة عل الأقل قاعدين يفيدون الاعبين ماديا
      اذا أنديتهم موقادرة تعطيهم وتفيدهم خلوهم يترزقون
      مثال
      المنامة فاز بكأس الملك قبل جم اسبوع
      لاعبين المنامة الأساسين يمكن ٣
      ليش بس في اليد ماتبون الناس تستفيد وتترزق وتبونهم يلعبون بلاش؟!

    • زائر 3 | 1:15 ص

      حبيبي الاهلي اذهبوا للاندية و ابحثو عن لاعبين جاهزين كالعادة و انسو كلمة لاعبين الفئات السنية لانكم لا تقدرون الا على اللاعب الجاهز و هذه هي الشجاعة في كل الالعاب

    • زائر 2 | 12:32 ص

      حبيبي عاشق الاهلي لاتزعل نفسك اكثر من اللازم كل الفرق في العالم تمر بهذه الضروف والانتكاسات وتعود احيانا بسرعه واحيانا بعد عشر الي عشرين سنه وليس العمل الجاد فقط من سيرجعها بل الموارد البشريه والمواهب والاداره وهذه تحتاج لمن يكتشفها و يصقلها ولهذا يجب على الفرق الكبيره ان تبني القاعده على الولاء المطلق للفريق وطبعا للوطن ويكون قد تدرج في الفآت عندها ستكون الاستمراريه اما الاعتماد على المنتج الجاهز فهذا ليس فخرا ولن يكون لاي فريق شرف في تطوير اللعبه والدليل ضعف الفآت عند الانديه الكبيره وبالتوفيق

    • زائر 1 | 12:03 ص

      حبيبي الاهلي عشقنا الاول والاخير وان شاءالله الفريق راجع في السنوات القادمة

اقرأ ايضاً