العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

ممرضو جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين)  يتنافسون في المسابقة الوطنية للمهارات

استضافت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) مسابقة المهارات المهنية لوزارة التربية والتعليم – المسابقة الوطنية للمهارات لأول مرة على الإطلاق.

وشارك في المسابقة الوطنية الثالثة للمهارات المهنية، التي افتتحها وزير التربية والتعليم، ماجد بن علي النعيمي، 500 مشترك تنافسو في 17 مهارة مهنية وفنية في مجموعة من الأماكن في أرجاء البحرين.

واستضافت جامعة البحرين الطبية مسابقة الرعاية الصحية والاجتماعية والتي تنافس فيها طلاب التمريض في الجامعة مع نظرائهم من كلية العلوم الصحية في جامعة البحرين في عدد من المسابقات السريرية المختلفة القائمة على المهارات.

وتم إطلاق المسابقة الوطنية للمهارات، التي يتم تنظيمها بدعم مؤسسات سوق العمل ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الخاصة و"تمكين"، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتعزيز قطاع التعليم المهني والفني في البحرين.

وترأس تنظيم المسابقة بالنيابة عن جامعة البحرين الطبية، المحاضرة في التمريض إيمان فتيل، التي تم اختيارها ككبيرة الخبراء ومنسقة التدريب في برنامج الرعاية الصحية والاجتماعية من قبل الوكيل المساعد للتعليم العام والفني ورئيسة اللجنة الوطنية لمهارات البحرين لطيفة عيسى البونوظة.

وتهدف المسابقة بشكل أساسي إلى تشجيع مشاركة الطلاب في العديد من المجالات الفنية والمهنية ومنحهم فرص استعراض مهارات مهنية وفنية محددة.

وعلى هامش هذه المسابقة، رحبت جامعة البحرين الطبية بأكثر من 200 طالب من طلاب المرحلة الثانوية وغيرهم من الضيوف الآخرين من خارج الجامعة في حرمها الجامعي في البسيتين، والذين حضروا لمشاهدة المتنافسين أثناء المسابقة.

وبهذه المناسبة علق رئيس جامعة البحرين الطبية سمير العتوم قائلا: "يشرف الجامعة بالمشاركة في استضافة هذا الفعالية المرموقة، واشيد بوزارة التربية والتعليم لدورها في تنظيم هذا البرنامج الذي بدورة سيحسن من جودة خريجي التعليم العالي".

كما وجه الشكر بالنيابة عن الجامعة الى ايمان فتيل على جهودها في ترتيب مسابقة الرعاية الصحية والاجتماعية وهنأها على اختيارها لتمثيل مملكة البحرين.

وسيتم اختتام المسابقة الوطنية للمهارات في حفل في مقر جامعة العلوم التطبيقية في سترة حيث سيعلن خلاله عن أسماء الفائزين وتكريمهم. وسينطلق الفائزون بعد ذلك ليمثلوا البحرين في مسابقة المهارات العالمية في دورتها الرابعة والأربعين في مدينة أبوظبي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً