العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

معرض «الوسط» للكتب المستخدمة: سعر الكتاب بين 100 فلس و3 دنانير

موسوعات ومجلدات بأسعار 25 و30 ديناراً فقط

فولاذ: هناك أفراد تبرعوا بمكتباتهم الخاصة في المنزل بالكامل
فولاذ: هناك أفراد تبرعوا بمكتباتهم الخاصة في المنزل بالكامل

استمرت اللجنة التنظيمية لمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخته الخامسة، في أعمال جمع وفرز وتسعير الكتب والموسوعات والمجلدات التي ساهم بها قراء للمعرض الذي سيكون برعاية ودعم وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي خلال الفترة 20 حتى 22 أبريل/ نيسان2017.

وقال رئيس لجنة الفرز والتسعير والمحاسبة فاضل فولاذ: «أسعار الكتب ستكون أقلها بمبلغ 100 فلس، وهي للكتب الصغيرة والأخرى المخصصة للأطفال وغيرها من المنشورات، وأن قيمة الكتاب الواحد سيصل إلى 3 دنانير على الأكثر».

وأضاف فولاذ أن «الموسوعات والمجلدات المكتملة سيتم بيعها بمبلغ يصل إلى 25 أو 30 دينارا، في حين أن سعرها يزيد عن 100 دينار أحيانا»، مفيداً بأن «الأصل ليس في سعر الكتاب، بل في قيمته الثقافية والعلمية، ولا نهدف من خلال المعرض إلى الربح بقدر ما نسعى إلى هدف أسمى نعتبره مسئولية اجتماعية علينا جميعا».

وزاد رئيس لجنة الفرز والتسعير والمحاسبة «ندعو ونشجع على تدوير الكتاب دائماً، لاسيما في وقت أصبح القراء فيه عددهم قليل بسبب الانشغالات والأدوات الكثيرة التي جعلت الفرد يستغني عن الإمساك بالكتاب وقضاء وقت مفيد منه، فتدوير الكتاب يعني تدوير محتواه من معلومات وأفكار ونظريات ومبادئ والكثير. ومن زاوية أخرى، فإن ريعه خيري تماماً، ونقف احتراماً بالتالي لكل من يساهم بالكتب المتوافرة لديهم لعمل الخير من جهة، ونشر ثقافة القراءة من جهة أخرى».

وأكد فولاذ أن «هناك أفراد تبرعوا بمكتباتهم الخاصة في المنزل بالكامل، على الرغم من أنها تضم عددا كبيرا من الكتب الثمينة، وهذا يدل على ايمانهم بالعمل الخيري وحب نشر قراءة الكتاب ونجاح المعرض وفكرته، ونحن بدورنا نثمن كل من قدم كتاباً من أجل العمل الخيري ومن أجل نشر ثقافة القراءة»، داعياً «الزوار إلى عدم اقتناء الكتب لأجل سعرها المنخفض فقط، بل من أجل الاستفادة منها ثقافياً، فنحن نسعى الى أن يحصل الجميع على حقهم في اقتناء الكتاب».

وبين رئيس لجنة الفرز والتسعير أن «المعرض سيضم موسوعات قيمة ومجلدات كاملة وكتب نادرة في مختلف التخصصات، إذ سيجد الزائر كل ما يحتاجه من تصنيفات الكتب».

هذا وتستعد «الوسط» وبرعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي، لتنظيم معرض الكتب المستخدمة في نسخته الخامسة خلال الفترة 20 حتى 22 أبريل/ نيسان2017، تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب بشعاري «الكتاب حق للجميع» و»الكتاب القديم وزنه ذهب».

وسيُنظم المعرض في مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين بشارع البديع، على أن يخصص ريعه للجمعيات الخيرية المسجلة رسمية، حيث استفادت جمعيات ترعى أيتاماً وأطفالا مصابين بالتوحد من ريع المعرض للعام2016.

وحظي المعرض بدعم كبير من وزارة التربية والتعليم، وبرعاية وحرص شخصيين من الوزير ماجد بن علي النعيمي، وبمشاركة 11 راعياً ذهبياً وفضياً، إذ ظفرت الجامعة الأهلية بالرعاية الذهبية، وبالرعاية الفضية كل من: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية «بتلكو»، البحرينية الكويتية للتأمين، جيبك، تداول العقارية، عبدالعزيز خليل للسيراميك، الجامعة الخليجية، مطاعم الأبراج، راوبط التعليم، تايلوس للتنمية البشرية، أشرف، معهد الوسط للتدريب والتطوير، ومؤسسة الأسود التجارية.

العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:11 ص

      عندي كتب اقدر اوديهم؟
      بحالة ممتازة جدا
      بعضهم للحين غير مقروء
      بس الشي الوحيد مكتوب عليهم الاسم

    • زائر 5 | 1:04 ص

      شكراً جزيلاً للوسط. وكل عام وانتون بخير ومعرضكم عامر كل سنة وكل سنة ان شاء الله.

    • زائر 3 | 12:25 ص

      الناس اللي اخذوا كتب من المعارض السابقة ،اذا خلصوا منهم رجاء منهم ان يرجعوهم ليستفد الغير منهم ، و هكذا يتحقق هدف المعرض

    • زائر 2 | 12:21 ص

      الناس فاهمة الموضوع غلط ، العام الماضي و السنوات السابقة الناس يجتمعون عند البوابة قبل فتحها و ما ان تفتح يصيير هجوم على الكتب و يتم التقاط الكتب بطريقة عشوائية و غير هادفة و كأن الزائر يرييد ان يلتهم المعرض بأكمله، يا زائر خذ لك كتاب او كتابين و استفد منهما و دع غيرك يأخذ حقه ايضا .

    • زائر 6 زائر 2 | 1:43 ص

      هذا يقع على عاتق اللجنة التنظيميه حيث يمكنها تحديد عدد معين لكل واحد مثلاً خمسة كتب كحد اقصى حتى يستفيد الجميع
      ولكم الشكر على المجهود الكبير والرائع

    • زائر 7 زائر 2 | 2:03 ص

      بالضبط العام الماضي دخلت الة الكتب مخلصة و المصيبة عند الكاشير اشوف ناس ماخذة عربانات مشحونة و هم اصلا مايعرفون ويش اخذوا من كتب

    • زائر 1 | 10:49 م

      عمل مشكورين عليه يجب حث الناس على القراءة

    • زائر 4 زائر 1 | 12:49 ص

      الشكر الجزيل للدكتور منصور الجمري على تنظيم هذا المعرض القيم بس عندي وجهة نظر لو تم تنظيم هذا المعرض في مجمع كنتري مول لكان أفضل مثل المرة السابقة لأن المكان واسع وجميل

اقرأ ايضاً