العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

بريطانيا لا تتوقع دفع 50 مليار جنيه استرليني مقابل انفصالها

قال الوزير المسئول عن شئون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز إنه لا يتوقع أن تضطر بريطانيا لدفع 50 مليار جنيه استرليني (62 مليار دولار) للاتحاد الأوروبي في إطار عملية الانفصال مضيفا أن عصر دفع مبالغ ضخمة لبروكسل انتهى.

وكانت تقارير إعلامية بريطانية ألمحت إلى أن بريطانيا قد تضطر لدفع ما بين 50 و60 مليار جنيه استرليني من أجل الوفاء بتعهداتها القائمة في الميزانية في سياق التفاوض للخروج من الاتحاد.

وقال ديفيز لمحطة آي.تي.في التلفزيونية اليوم الخميس (30 مارس / آذار 2017) "لم تقدم المفوضية أي طلب لنا. لكن رؤيتنا بسيطة للغاية.. سنفي بالتزاماتنا فنحن بلد يلتزم بالقانون."

وأضاف "سنضطلع بمسؤولياتنا لكننا لا نتوقع أي شيء من هذا القبيل. لقد ولى عهد سداد مبالغ ضخمة للاتحاد الأوروبي لذا بمجرد خروجنا ينتهي الأمر."

(الدولار = 0.8043 جنيه استرليني)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:50 ص

      الأقتصاد البريطاني أيضاً سيتأثر بكل تأكيد يا مستر ديفييد! وقد تكون المسألة عكسية أي أن قد مصاريف الخروج و الخسائر من بعد الخروج من الأتحاد الأوربي أكبر بكثير من دف الأشتراطات السنوية!
      هناك الكثير من الويلات القادمة على الأقتصاد البريطاني وقد بدأت لتوا, منهى بدأ نزول الجنيه الأسترليني كما أن هناك عدد كبير من الشركات المشتركة بين بريطانيا و الأتحاد الأوربي وقد تتفكك أو تنهار هذه الشركات و الله يستر على المنطقة الأوربية و العالم كله سبب النتائج.

اقرأ ايضاً