العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

بنك «السودان المركزي» يناقش معهد «البحرين للدراسات المصرفية والمالية»

بنك «السودان المركزي» في معهد BIBF
بنك «السودان المركزي» في معهد BIBF

استقبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وفد من جمهورية السودان الشقيقة يتألف من النائب الأول لمحافظ مصرف السودان المركزي بدرالدين قرشي مصطفى برفقة السفير السوداني لدى المملكة والوفد المرافق عبدالرحمن خليل، وقد استقبل الوفد السوداني نائب مدير المعهد أحمد عبدالحميد الشيخ ورئيس مركز التمويل الإسلامي مجتبى خالد حيث عقد الجانبان مناقشات ثنائية حول التعاون المتبادل في مجال التدريب على التمويل الإسلامي.

ومع ظهور التمويل الإسلامي كآلية وساطة مالية بديلة وسريعة النمو في الساحة العالمية، قدم معهد BIBF التدريب والاحترافية في أكثر من 20 بلدا إذ يقدم التدريب المتخصص في مجال التمويل الإسلامي على الصعيد العالمي.

وفي هذا الصدد قال أحمد الشيخ: «من المهم أن ننوه أن السودان هو اقتصاد 100 في المئة خال من الربا (الفائدة)، وبالتالي هناك العديد من مجالات التعاون المتبادل في مجال التدريب على التمويل الإسلامي التي يمكن استكشافها بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة».

وقدم رئيس مركز دراسات التمويل الإسلامي مجتبى خالد لمحة عامة عن الشهادات الاحترافية المقدمة وعرض منصة التعليم الإلكتروني التي يقوم المعهد بإنشائها، ويعمل المعهد بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) من أجل جمع كافة المعايير على منصة التعليم الإلكتروني.

وتتمثل الإستراتيجية المستقبلية لمعهد BIBF في الاستفادة من التكنولوجيا لتسهيل مفاهيم صناعة التمويل الإسلامي العالمية. وتماشيا مع ذلك، قام المعهد بالتعاون مع شركة «UPaid» التي تتخذ من أوروبا مقرا لها بتطوير تطبيق التمويل الإسلامي للهواتف الذكية لبنوك التجزئة.

كما يقدم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية دورات محاكاة مالية إسلامية، وهو أول عرض من نوعه في المنطقة، وسيتم طرحه في قاعة التداول الافتراضي Dealing Room في المعهد.

العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً