العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

لطفي بوشناق يحيي حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

أحيا المغني التونسي لطفي بوشناق مساء السبت (1 أبريل/ نيسان 2017) حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثانية والتي تحمل اسم المخرج والممثل الراحل كرم مطاوع.

وقدم بوشناق، برفقة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عز الدين طه، باقة من أغانيه الخاصة إضافة لبعض الأغاني الوطنية العربية من بينها "نغني لنحيا وتحيا الحياة" و"أنا العربي مفتاح الجهات".

وتحل تونس ضيف شرف الدورة الثانية للمهرجان الذي تنظمه جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية في الفترة من الأول إلى التاسع من ابريل نيسان الجاري.

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح مجموعة من الفنانين من بينهم المخرج المصري جلال الشرقاوي والممثل المصري سامح حسين والممثلة التونسية شاكرة رماح والممثلة اللبنانية رندة الأسمر والممثل المصري نضال الشافعي والكاتب المصري محمود جمال.

تتنافس بالمهرجان 18 مسرحية من 15 دولة هي مصر وتونس والمغرب والعراق والكويت والبحرين وسلطنة عمان وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وصربيا وروسيا وكوريا الجنوبية والمكسيك وكندا.

وإلى جانب العروض المسرحية يقيم المهرجان ورش عمل في مجالات إعداد الممثل والإخراج المسرحي ومسرح العرائس ومسرح الشارع وفنونه.

كما يعقد المهرجان ندوة دولية بمشاركة نحو 20 مسرحيا وناقدا وباحثا عربيا وأجنبيا.

وتتولى الممثلة سميحة أيوب، الملقبة سيدة المسرح العربي، الرئاسة الشرفية للمهرجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً