العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

وعود بتقديم 260 مليون دولار كمساعدات لسورية خلال اجتماع في قطر

تعهدت منظمات تقديم أكثر من 260 مليون دولار كمساعدات انسانية لسوريا اثر اجتماع في الدوحة اليوم الاحد (2 ابريل / نيسان 2017) ضم الامم المتحدة و25 منظمة غير حكومية من المنطقة.

وأفادت وسائل الاعلام القطرية الرسمية ان قيمة التعهدات بلغت تحديدا 262 مليون دولار وجاءت من مشاركين في الاجتماع التشاوري للمنظمات الانسانية غير الحكومية لدعم الاستجابة الانسانية لسوريا الذي عقد قبل مؤتمر للاتحاد الاوروبي حول سوريا يستمر يومين الاسبوع المقبل في بروكسل.

وقال مبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية أحمد بن محمد المريخي امام المجتمعين ان سوريا تواجه أزمة انسانية كبرى تتطلب جمع مساعدات بقيمة 8 مليارات دولار للسنة الحالية.

وأضاف إن "تفاقم الأزمة السورية واستمرارها يتطلب 8 مليارات دولار للعام الحالي منها 3.3 مليارات لخطة الاستجابة الإنسانية، و4.7 مليارات للخطة الإقليمية للاجئين".

ولفت إلى أن "الصراع في سوريا خلف حتى الآن 13,5 مليون شخص هم بحاجة ماسة لمساعدات إنسانية فيما أجبر 4,8 ملايين شخص على الفرار من ديارهم بحثا عن ملجأ في البلدان المجاورة" بحسب ما أوردت وكالة الانباء القطرية الرسمية.

وبين المنظمات المشاركة في المؤتمر الهلال الاحمر القطري ومنظمات انسانية عدة من دول مجلس التعاون الخليجي والاردن وتركيا ولبنان بحضور ممثلين للامم المتحدة.

ويتوقع أن يضم مؤتمر بروكسل الاسبوع المقبل ممثلين لأكثر من 70 دولة ومنظمة دولية.

وأسفر النزاع السوري عن مقتل اكثر من 320 ألف شخص منذ اندلاعه في 2011 وتسبب بنزوح نحو نصف عدد سكان البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً