العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

"داعش" يعلن مقتل 70 عنصراً من "قسد" في ريفي الرقة

اعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عن شن هجمات على قوات سورية الديمقراطية "قسد" في ريف محافظة الرقة شمال شرقي سورية اليوم الأحد (2 أبريل/ نيسان 2017)، مأسفر عن مقتل أكثر من 70 عنصراً منهم.

 وقالت وكالة "أعماق"، الذراع الإعلامية لتنظيم داعش " قرابة 70 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا اليوم الأحد جراء المواجهات الدائرة بين الجانبين بريفي الرقة الغربي والشرقي .

من جانبه، قال مصدر اعلامي مقرب من قوات سورية الديمقراطية لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.ا) أن قوات قسد تصدت لهجوم لعناصر داعش بسيارتين مفخختين تم استهداف احداهما قبل وصولها الى هدفها وأن اشتباكات عنيفة استمرت حتى مساء اليوم الأحد سقط خلالها قتلى وجرحى من عناصر التنظيم.

واضاف المصدر أن تنظيم داعش استهدف تجمعاً لقوات قسد بسيارة مفخخة في قرية عجيل بريف الرقة الغربي، دون أن يوضح ماإذا كان الهجوم قد اسفر عن ضحايا بين قوات قسد.

وقال سكان في مزرعة الصفصافة شمال مطار الطبقة العسكري لـ"د.ب.ا" إن اشتباكات عنيفة تجري منذ صباح اليوم وسمع اصوات انفجارات قوية وأن طائرات التحالف شنت عدة غارات على عناصر داعش الذين يشنون هجمات على المطار من جهته الشمالية الشرقية

كانت قسد قد أعلنت عن إطلاق المرحلة الثالثة من عملية غضب الفرات مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي، التي تهدف إلى عزل مدينة الرقة التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش منذ 2014 وذلك بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيطرت قسد على مطار الطبقة العسكري في الريف الغربي لمحافظة الرقة في السادس والعشرين من الشهر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً