العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

المقاصة ينجو من فخ الإسماعيلي رغم النقص العددي ويواصل مطاردة الأهلي في الدوري المصري

 واصل مصر المقاصة مطاردة الأهلي في سباق الصدارة بالدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، إثر تغلبه على ضيفه الإسماعيلي 3/ 2 اليوم الأحد (2 ابريل/ نيسان 2017) في المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة التي شهدت أيضا فوز الاتحاد السكندري على ضيفه طنطا بهدف نظيف.

وارتفع رصيد المقاصة، الذي يقدم موسما استثنائيا في النسخة الحالية للبطولة، إلى 51 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف الأهلي (المتصدر)، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة، في حين تجمد رصيد الإسماعيلي، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 28 نقطة في المركز التاسع.

ومارس أحمد الشيخ نجم المقاصة هوايته في هز الشباك، بعدما بادر بالتسجيل للفريق الفيومي في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل الكولومبي دييجو كالديرون للإسماعيلي في الدقيقة 32.

وأعاد إيريك تراوري التقدم للمقاصة مرة أخرى، بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 40، قبل أن يضيف الشيخ الهدف الثالث لأصحاب الأرض، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 44.

وعزز الشيخ بهذين الهدفين صدارته لقائمة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 13 هدفا، بفارق أربعة أهداف أمام أقرب ملاحقيه الكونغولي الديمقراطي كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد.

وفي الشوط الثاني، اضطر المقاصة للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه رجب نبيل في الدقيقة 51، لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل الإسماعيلي النقص العددي في صفوف منافسه، ويقلص عماد حمدي الفارق بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة .65

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة إثارة بالغة في ظل سعي الإسماعيلي لإدراك التعادل، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل، ليقتنص المقاصة ثلاث نقاط ثمينة ويحكم قبضته على المركز الثاني، المؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

وعلى ملعب حرس الحدود بضاحية المكس، حقق الاتحاد انتصاره الثاني خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، عقب فوزه الثمين 1/ صفر على طنطا.

وتقمص محمد بازوكا دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأخيرة، ليقود (زعيم الثغر) لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله مع أسوان بهدف لمثله.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد طنطا، الذي تكبد خسارته الثانية على التوالي والثانية عشر في البطولة هذا الموسم، عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً