العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

السلوفيني "سترازار" يباشر عمله بمركز الطب الرياضي

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

باشر الطبيب السلوفيني الزائر "كليمن سترازار" مهامه في المركز الوطني للطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية فور وصوله أمس السبت (1 ابريل/ نيسان 2017)  إلى  البحرين في زيارة يقدم فيها  الجراح  الشهير عصارة خبراته الطبية.

وتعد  هذه الزيارة هي الأولى للطبيب إلى مملكة البحرين، وتستمر لمدة يومين يشرف خلالها  على الكثير من الحالات المرضية التي تعنى بمشاكل  العظام خصوصاً مفصل الركبة والكتف والحوض، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية اللازمة للعديد من المستفيدين حيث يقدم المركز الوطني للطب الرياضي خدماته لأكثر من فئة تشمل الرياضيين وغير الرياضيين والمواطنين والمقيمين.

ومن المنتظر أن يجري الطبيب غدا الاثنين (3 ابريل/ نيسان 2017) عملية جراحية في الرباط الصليبي للاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد أحمد محمد يوسف يعقوب وذلك بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية "الجوهرة" حسب الاتفاقية المبرمة مع المركز، لتعتبر باكورة العمليات الجراحية التي سيجريها الطبيب المتخصص سترازار في البحرين.

ويشغل الطبيب السلوفيني عضوية اللجنة الطبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، ويعتبر واحداً من الاستشاريين المميزين حول العالم بإصابات الركبة والكتف الحوض، ويملك سجلاً زاخراً بالخبرات الطبية بالإضافة الى اسهاماته الكبيرة في اللجان الطبية للجنة الأولمبية، مما يشكل الإضافة المميزة لعمل المركز والخدمات التي يقدمها للمراجعين.

وبحسب السيرة الذاتية للطبيب سترازار فيعتبر متخصصاً في منظار مفصل الركبة وإعادة ترميم الاربطة والغضاريف، بالإضافة إلى تخصصه في الجراحة المفتوحة ومنظار الكتف وإعادة ترميم الاربطة لتثبيت المفاصل، كما يتخصص بجراحة الحوض باستخدام أحدث التقنيات والمناظير، وعلاج غضاريف الركبة باستخدام الرقع المصنعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً