العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

نتنياهو: إدارة ترامب تطالب باتخاذ خطوات لتحسين الأوضاع الاقتصادية للفلسطينيين

اطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر، اليوم الأحد (2 أبريل/ نيسان 2017) على أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تطالب اسرائيل بتقديم سلسلة من اللفتات والخطوات على أرض الواقع تجاه الفلسطينيين بغية تحسين اوضاعهم الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء، خلال الجلسة، إن الرئيس ترامب عاقد العزم على انجاز صفقة تسوية اسرائيلية فلسطينية وأنه من الاهمية بمكان أن تكون إسرائيل الطرف الذي يبدي حسن النية وألا تظهر نفسها كالجهة التي تفشل الخطوات الأمريكية،بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف نتنياهو أنه ينوي الاستجابة للطلب الأميركي وتنفيذ هذه اللفتات التي قد يكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد الفلسطيني.

يذكر أن جيسون جرينبلات، مبعوث ترامب الى الشرق الأوسط، قام في منتصف الشهر الماضي بجولة التقى خلالها مع نتنياهو في إسرائيل والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لبحث عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلية والفلسطيني.

وذكر بيان أصدره القنصل العام الأميركي أن عباس وجرينبلات "أكدا مجددا التزام كل من السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة بالتحرك نحو سلام حقيقي ودائم بين إسرائيل والفلسطينيين".

يشار إلى ان محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين مجمدة منذ 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً