العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ

قادة من المعارضة في لبنان ينفون علاقتهم بـ «إسرائيل»

نفى رئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميل أية علاقة له بإسرائيل، كما نفى زعيم حزب الوطنيين الأحرار دوري شمعون «التحريض ضد سورية»، كما حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله من ان قيام الاميركيين بضرب مواقع للحزب لن يغير من إرادة المقاومة ومن خطها السياسي كما لن يؤدي إلى تبديل أهدافها.

وكان مدعي عام التمييز القاضي عدنان عضوم أفاد «إن هناك معلومات عن تقديم الرئيس الجميل التعازي في السفارة الإسرائيلية في باريس برئيس حكومة إسرائيل الأسبق اسحق رابين الذي اغتيل»، مشيرا إلى أن شمعون «يقوم بأعمال تحريضية ضد سورية»، لكن لم يتقرر حتى الآن اتخاذ إجراءات قضائية بحقهما وهما من أركان المعارضة المسيحية التي تعارض الوجود العسكري السوري في لبنان.

واتهم عضوم أيضا قائد الجيش الأسبق العماد ميشال عون الذي يعيش في باريس بـ «التحريض ضد سورية»، في وقت تواصل فيه طائرات حربية إسرائيلية تحليقها فوق الجنوب اللبناني الذي انسحبت منه «إسرائيل» بعد احتلال دام 22 عاما، بحسب ما أفادت مصادر أمنية. وقالت «إن الطائرات اخترقت حاجز الصوت فوق منطقة شبعا اللبنانية المحتلة ومرتفعات كفرشوبا القريبة، وحلقت على علو منخفض فوق القطاع الأوسط وبنت جبيل في جنوب لبنان الذي يعتبر من أهم معاقل حزب الله»، مشيرة إلى ان الطائرات حلقت أيضا فوق الوزاني ومنابع المياه في لبنان».

ووضع حزب الله عناصره في حال استنفار تحسبا من غارات وعمليات إسرائيلية، كما ساد الحذر مناطق الجنوب اللبناني تحسبا من عمليات إسرائيلية، فيما سيرت القوة الدولية لحفظ السلام دوريات عسكرية على طول الخط الأزرق الدولي الذي رسمته الأمم المتحدة للحدود الدولية بين لبنان و «إسرائيل»

العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً