العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

الخياط: نهنئ القيادة وناصر وخالد بن حمد على إنجاز البحرين في بطولة أوروبا "للهواة"

أشاد بمستوى المقاتل عياد في البطولة

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأ رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة BMMAF خالد عبدالعزيز الخياط القيادة الرشيدة وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، بمناسبة تحقيق مملكة البحرين المركز الثالث في بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، التي نظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، وذلك عبر حصول مقاتل المنتخب الوطني وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA حسين عياد الميدالية البرونزية بوزن 56 كيلوغرام في البطولة التي اختتمت منافساتها يوم أمس الأول بالعاصمة البلغارية صوفيا.

وقال الخياط: "إن ما تحقق من إنجاز في أوروبية الهواة يعكس ما تحظى بهذه هذه الرياضة من رعاية ودعم كبير من قبل القيادة الرشيدة، التي اولت اهتماما بارزا بالقطاع الرياضي ووجهت لتنفيذ البرامج الهادفة للنهوض به، والذي ترجمها الجهود الواضحة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد عبر الاستراتيجية التطويرية التي رسمها سموه لتطوير وارتقاء هذا القطاع الحيوي الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني".

وأضاف "ومما لاشك فيه، إن الجهود المتميزة التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تأسيس هذه الرياضة ونشر ثقافتها في الوسط الرياضي البحريني وتشجيع الشباب وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لممارستها، ساهم وبشكل واضح في الدفع بهذه الرياضة نحو تحقيق الإنجازات والذي عزز من حضورها القوي على المستوى الدولي"، مشيرا إلى أن هذه الرياضة تسير وفق خارطة الطريق التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والهادفة مواصلة الجهود في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات، التي تدعم سمعة ومكانة مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وقد أشاد رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة بالمستوى القتالي القوي الذي ظهر به مقاتل المنتخب الوطني فريق KHK MMA للهواة حسين عياد والذي نجح بتقلد الميدالية البرونزية التي تضاف لسجلات هذه رياضة MMA البحرينية على صعيد مشاركتها ببطولات الاتحاد الدولي للعبة، موضحا أنه لولا ما تعرض له المقاتل عياد من ظلم تحكيمي واضح بمنافسات الدور قبل النهائي، لكان قد تواجد في المباراة الختامية ونافس على تحقيق المركز الأول، متمنيا في الوقت ذاته للمقاتل كل التوفيق والنجاح في المشاركات القادمة.

الخياط يشارك في اجتماع مجلس إدارة IMMAF

وعلى هامش البطولة، شارك خالد الخياط في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF الذي ترأسه رئيس الاتحاد السيد كريث براون، حيث ناقش الاجتماع حزمة من الموضوعات المرتبطة بتطوير وارتقاء اللعبة.

  

اجتماع خاص بـ"عالمية الهواة

كما عقد الاتحاد الدولي IMMAF اجتماعا خاصا برئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة BMMAF، وذلك لمناقشة آخر التحضيرات التي يجريها الاتحاد لاستضافة مملكة البحرين بطولة العالم للهواة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. إذ ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الخاصة بأمور الضيافة والتسويق والإعلام.

وقد أكد الخياط خلال الاجتماع عن استعداد البحرين للاستضافة، إذ قدم شرحا وافيا عن التحضيرات التي أجراها الاتحاد والتي سوف يقوم بها خلال الفترة القادمة، والتي نالت على رضى وإعجاب رئيس الاتحاد الدولي كريث براون والرئيس التنفيذي دنزين وايت وفريق العمل الخاص بالاتحاد لمتابعة الاستعدادات البحرينية لتنظيم واستضافة الحدث العالمي.

براون ووايت في البحرين

ومن المؤمل أن يقوم رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كريث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دنزين وايت بزيارة لمملكة البحرين خلال الشهر الجاري وتحديدا في سباق جائزة البحرين الكبرى وطيران الخليج للفورمولا1 الذي سيقام خلال الفترة 14- 16 إبريل/ نيسان. إذ سيعقدان اجتماعات مكثفة مع رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، لبحث التحضيرات القادمة لاستضافة البحرين لـ"عالمية الهواة" في نوفمبر من هذا العام.

عياد وعالم الاحتراف

 يبدو أن مقاتل المنتخب الوطني وفريق KHK MMA للهواة حسين عياد سيفكر لدخول عالم الاحتراف برياضة فنون القتال المختلطة، فبعد النجاح الذي حققه مؤخرا في بطولة أوروبا المفتوحة للهواة ببلغاريا، والذي أضاف الإنجاز الثاني لسجله الشخصي بمشاركاته ببطولات الاتحاد الدولي، سيدفعه ذلك لاتجاه نحو قرع باب الاحتراف والمشاركة في بطولة MMA للمحترفين، خصوصا وأن المقاتل يمتلك قدرات قتالية عالية ستمكنه من النجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً