العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

الرئيس التونسي يستقبل وزير الداخلية ويؤكد متانة العلاقات بين البلدين

الرئيس التونسي ملتقياً الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة
الرئيس التونسي ملتقياً الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة

انطلاقاً من العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية تونس، استقبل رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، في قصر قرطاج الرئاسي، وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الجمهورية التونسية.

وخلال اللقاء، رحب الرئيس التونسي بوزير الداخلية، وحمله تحياته إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكداً متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات.

ونوه الرئيس التونسي بالعلاقات الطيبة والمتميزة التي تجمع البلدين، مذكراً بالزيارة الناجحة التي قام بها إلى العاصمة البحرينية (المنامة) في يناير/ كانون الثاني 2016، وما تحقق فيها من نتائج إيجابية مكّنت من استعادة العلاقات الثنائية لحيويتها وإعطاء دفعة لمسيرة التعاون بين البلدين.

كما جدّد تضامن تونس ومساندتها لمملكة البحرين في مساعيها الرامية إلى ضمان أمنها واستقرارها.

وقد نقل وزير الداخلية للرئيس التونسي، تحيات جلالة الملك ورئيس الوزراء وولي العهد، وتمنياتهم له وللشعب التونسي، دوام الأمن والاستقرار.

وأعرب الوزير خلال اللقاء عن اعتزازه بما تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين بشأن التعاون الأمني وتبادل الخبرات، مشيداً بالإنجازات الأمنية التي حققتها تونس فيما يتعلق بالاستقرار السياسي وتعزيز الديمقراطية ومكافحة الإرهاب، منوهاً إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى استكمال مسيرة التعاون والتنسيق في المجال الأمني ومتابعة تنفيذ بنود اتفاق التعاون الأمني الموقع بين البلدين الشقيقين، أثناء استقبال ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في 27 يناير 2016 لرئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قائد السبسي. وأشار الوزير إلى ما تواجهه الأمة العربية من مخاطر وتحديات، تتطلب تكثيف التشاور والتنسيق والتعاون المستمر وحسن وسرعة التعامل مع المتغيرات الدولية واحتواء تداعياتها، بما يسهم في حفظ الأمن الإقليمي وصون منجزاتنا الوطنية.

في سياق متصل، عقد وزير الداخلية ونظيره التونسي الهادي مجدوب، جلسة مباحثات موسعة، بحضور وفدي البلدين، حيث ألقى وزير الداخلية كلمة، أكد خلالها أهمية هذا اللقاء لمواصلة مسيرة التعاون والتنسيق الأمني في إطار ما يجمع البلدين من علاقات أخوية راسخة وحرص مشترك على الارتقاء بها لما فيه مصلحة البلدين.

وأكد على الحرص والرغبة في مواصلة مسيرة التعاون، حيث تم خلال اللقاء مناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بالشئون الأمنية وأوجه تفعيل التعاون الأمني والآليات التي تحقق الغايات والأهداف المرجوة، منوهاً إلى أنه من أجل إدامة التواصل، تم الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية ثنائية، ستقوم بوضع برنامج عمل لمتابعة تفعيل الاتفاق الأمني بين البلدين.

شارك في اللقاءات التي عقدها وزير الداخلية، خلال زيارته، وكيل وزارة الداخلية والقائم بالأعمال البحريني لدى تونس وعدد من المسئولين بالوزارة.

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً