العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

توقيع اتفاقية بناء مدينة الملك عبدالله الطبية الشهر الجاري

خالد العوهلي
خالد العوهلي

توقّع رئيس جامعة الخليج العربي، خالد العوهلي، أن يتم التوقيع على اتفاقية بناء مدينة الملك عبدالله الطبية خلال شهر أبريل/ نيسان الجاري (2017)، وذلك بعد أن تمت دعوة المقاولين لتقديم عطاءاتهم لبناء المدينة.

وأكد العوهلي لـ «الوسط»، أن مشروع إنشاء المدينة يسير وفق الخطة التي وضعتها الجامعة، آملاً أن يتم في القريب وضع حجر أساس المشروع، ويبدأ العمل فيه بشكل متسارع. وقال: «نحن نسير وفق الخطة التي وضعناها، وننتظر العطاءات من المقاولين، وبعدها عملية التقييم ومن ثم اختيار المقاول والتوقيع معه. الكرة الآن في ملعب المقاولين وننتظر منهم ردودهم». وبسؤاله عن تمويل المشروع، أفاد بأنهم وقعوا اتفاقاً مع الصندوق السعودي للتنمية لحجز المبلغ الخاص بإنشاء المشروع، وتم الاتفاق على الجزئية الأولى المتعلقة بالأعمال التأهيلية، على أن يتم التجهيز للمشروع وإنشاء مبناه.

وبحسب التصورات الخاصة بكل مرحلة من مراحل المشروع، سيتكون في مرحلته الأولى من مستشفى طبي جامعي بسعة 288 سريراً، و11 غرفة عمليات، ومبنى للعيادات الطبية، وآخر للخدمات الطبية، إضافةً إلى مراكز تميز تتبع المستشفى متخصصةً في أبحاث الأمراض السائدة بدول الخليج العربية مثل السرطان والسكري والسمنة.

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:49 ص

      المستشفى بكون حق سكنة الرفاع وعسكر وجو نفس مال لمحرق

    • زائر 1 | 12:37 ص

      سو حقنا مستشفى حكومي عام مثل السلمانية حتى يخف الضغط عنه بدل مستشفى واحد حكومي عام في البلد

اقرأ ايضاً