العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

علي عبدالغني: المحرق أكثر استقراراً... والمنامة سيتغير مع بيب

نهائي السلة قد يمتد إلى 5 مباريات في ظل تقارب الفريقين

علي عبدالغني
علي عبدالغني

أكد المدرب الوطني القدير علي عبدالغني في رؤيته الفنية للفريقين المتأهلين للمباراة النهائية لبطولة دوري زين البحرين لكرة السلة أن فريق المحرق أكثر ثباتاً واستقراراً من الناحية الفنية من خلال تواجد المدرب الصربي ايفان جيرميك مع الفريق منذ أكثر من 3 أشهر إلى جانب الانسجام الواضح بين اللاعبين المحليين والمحترف وكذلك هضم أسلوب المدرب وتكتيكاته.

وقال: «باعتقادي أن المدربين ايفان في صفوف المحرق وبيب كلاروس في صفوف المنامة متساويين من الناحية الفنية ولكن المحرق يمتلك أفضلية المدة الزمنية وقدرة اللاعبين على تطبيق الفكر الدفاعي والهجومي للمدرب من خلال استيعابهم لطريقته على مدار أكثر من ثلاثة شهور».

وأضاف «أعتقد أن المنامة سيسابق الزمن لتجهيز فريقه ولأجل اتقان اللاعبين لطريقة المدرب بيب إذ أعتقد أن الفريق قد يواجه بعض الصعوبات في المباراتين الأولى والثانية في النهائي ولكن بالوصول للمباراة النهائية الثالثة فإن المنامة سيتغير شكله كثيراً».

وتابع «نوعية لاعبي المنامة وإمكاناتهم الفردية وخبرتهم الطويلة في الملاعب محليّاً وخارجيّاً ستساعد المدرب، إذ إنهم لن يحتاجوا للكثير من الوقت للتعود على طريقة لعب المدرب».

وأشار عبدالغني إلى أن المحرق هذا الموسم يمتاز بالثبات والاستقرار من خلال المحترف والمدرب في الوقت الذي كان فيه المنامة متذبذباً منذ بداية الموسم.

وقال: «حتى في البداية مع المدرب الصربي لم يكن أداء المنامة بالشكل المطلوب وكثرة التغييرات بعدها أفقدت الفريق عنصر الاستقرار».

وأضاف «بعض اللاعبين كذلك لم يظهروا بمستوياتهم الفنية المعروفة وقد يكون ذلك عائداً لطريقة توظيف المدرب للاعبين».

وتابع «ليس بالتأكيد هذا المنامة الذي نعرفه وكانت التوقعات تشير إلى فوزه 2/ صفر على الحالة في المربع الذهبي ولكن الفريق لم يكن في وضعه الطبيعي».

وواصل «مع ذلك أتوقع تغييرا كبيرا في شكل المنامة بالمباريات النهائية بعد تولي المدرب بيب مسئولية الفريق».

تقييم المحترفين

وعن تقييمه لوضعية اللاعبين المحترفين في المباراة النهائية، أوضح عبدالغني أن محترف المحرق الباهامي كاديم كولبي أفضل من الناحية الدفاعية ومن ناحية القوة تحت السلة في الوقت الذي يمتاز فيه محترف المنامة باللعب الهجومي.

وقال: «قد يعاني المنامة دفاعياً بتواجد محترفه الجورجي نيكولوز في الوقت الذي نجح فيه المحرق بتوظيف كاديم هجومياً بشكل مميز».

الكفتان متساويتان

وأكد عبدالغني في ختام تصريحه أن الكفتين متساويتين بين الفريقين إلى حد كبير فالمحرق يمتلك ثقافة الفوز وخصوصاً مع المدرب ايفان في الوقت الذي يمتلك فيه فريق المنامة خبرة النهائيات والنوعية المميزة لعناصر الفريق. وقال: «باعتقادي أن النهائي سيصل إلى المباراة الخامسة الفاصلة».

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:27 ص

      المحرق لن يحتاج إلى اللعب 5 مباريات سنحسم البطوله قبل ذك وبتشوف كابتن

    • زائر 1 | 5:19 ص

      هلا كابتن علي تحليل موفق وانشالله المنامه بياخذ البطوله

    • زائر 3 زائر 1 | 7:06 ص

      مدناوي : التحليل واقعي البطوله صعبه على الفريقين ‘ فعلا الموسم قوي جدا" .. مبروك الفايز

اقرأ ايضاً