العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

الادعاء الكندي يعاقب طيارا كان سيقود طائرة وهو ثمل

 كالجاري (ألبرتا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الادعاء الكندي يوم الاثنين (3 أبريل/ نيسان 2017) إن طيارا في شركة طيران كندية عوقب بالسجن ثمانية أشهر ومنع من الطيران لمدة عام بعد قضاء هذه العقوبة وذلك لأنه سقط مغشيا عليه فيما يبدو داخل قمرة القيادة قبل رحلة جوية في ساعة مبكرة من الصباح في آخر أيام العام الماضي.

وكان من المقرر أن تتوقف الطائرة التابعة لشركة صن وينج إيرلاينز الكندية، التي كانت تقل 105 من الركاب وأفراد الطاقم، في مدينتين كنديتين قبل أن تتوجه جنوبا إلى كانكون بالمكسيك في آخر أيام العام الماضي.

وقالت الشرطة في كالجاري، حينذاك، إن أفراد الطاقم لاحظوا أن الطيار يتصرف بشكل غريب قبل أن يفقد وعيه في قمرة القيادة. وأضافت أنه تم إخراج الطيار من الطائرة ووجه له اتهام بتجاوز النسبة المسموح بها للكحول في الدم بينما كان يتعين عليه "العناية والتحكم في طائرة".

وقال الادعاء إن الطيار يدعى ميروسلاف جرونيتش وهو سلوفاكي.

ووفقا لبيان مقدم إلى محكمة محلية فإن الشرطة لاحظت أن جرونيتش لا يستطيع السير بشكل مستقيم وأن كلامه غير واضح وأن نسبة الكحول في دمه كانت أكثر ثلاث مرات من الحد القانوني المسموح به.

ولم ترد صن وينج على طلب للتعليق. وقالت في وقت سابق إنها جعلت طيارا آخر يقود الرحلة في ذلك اليوم وأشادت بيقظة أفراد الطاقم الذين استنتجوا أن "قائد الطائرة لا يصلح للطيران".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً