العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

"الصحة" تقيم معرضاً توعوياً بمناسبة الأسبوع الخليجي الثامن لصحة الفم والأسنان

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار مشاركة مملكة البحرين شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي الاحتفال بفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد الثامن لتعزيز صحة الفم والأسنان والتي انطلقت مؤخراً، نظم قسم شئون وبرامج المجتمع بإدارة العلاقات العامة والدولية بالتعاون مع قسم خدمات طب الفم والأسنان معرضاً صحياً توعوياً بديوان وزارة الصحة بالجفير وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق.

وبهذه المناسبة أكدت عائشة بوعنق على دور الأسبوع الموحد الذي يأتي ضمن استراتيجيات الخطة الخليجية للتوعية بصحة الفم والأسنان، مشيرةً إلى مدى اهتمام وحرص وزارة الصحة على تعزيز سبل توعية أفراد المجتمع بجميع فئاته وخصوصاً الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم بأهمية العناية بصحة الفم والاسنان لتجنب أهم المشكلات الصحية التي قد تشكل خطراً على صحة الفم إلى جانب إرشادهم إلى سبل الوقاية منها.

وقد أعربت بوعنق عن عميق شكرها وتقديرها لجهود الكوادر الفنية والمتخصصة في مجال صحة الفم والاسنان ومستوى الأنشطة والبرامج الصحية والوقائية والتثقيفية المقدمة في مجال الرعاية الأولية بالمراكز الصحية ومدى الالتزام بمواكبة التطور المتسارع في الوسائل الاتصالية والتقنية الحديثة وصولاً للفئات المستهدفة.

كما اطلعت بوعنق على ما تضمنه المعرض التوعوي من مواد إعلامية وتثقيفية للجمهور حول سبل العناية بصحة الفم والأسنان إلى جانب الخدمات العلاجية التي تقدمها الوزارة والنصائح والإرشادات اللازمة التي تهم مختلف الفئات العمرية.

ومن جهتها أوضحت رئيس خدمات صحة الفم والأسنان تغريد أجور أن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد الثامن لتعزيز صحة الفم والاسنان تشمل جميع محافظات المملكة، إذ سيشارك موظفو خدمات طب الفم والأسنان في إقامة الفعاليات في المراكز الصحية وبعض رياض الأطفال والمدارس وكذلك دور الرعاية الخاصة، وذلك لتغطية أكبر عدد من فئات المجتمع. كما سيشتمل البرنامج على محاضرات تثقيفية وتوعوية وفحص للأسنان وألعاب ترفيهية تهدف إلى زيادة الوعي بصحة الفم والأسنان بين المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وأضافت أجور أن شعار هذا العام "الأسنان صحة وجمال" وهو يشكل هدفاً للجميع ورؤيةً نتطلع من خلالها للمحافظة عليها وترسيخها في أذهان الجيل الحالي والأجيال المقبلة.

كما أكدت تغريد أجور على أهمية فعاليات صحة الفم والاسنان التي تعد جزءا لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد، مشيرةً إلى أن خدمات صحة الفم والأسنان بالمراكز الصحية تقوم بحملات توعوية وتثقيفية على مدار العام، ولاسيما تلك البرامج والأنشطة التي تستهدف توضيح أهمية العناية بصحة الفم والأسنان لدى الأطفال وأولياء الأمور من خلال البرامج المشتركة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتي تقوم بها فنيات الأسنان بالرعاية الأولية للوقاية من التسوس وأمراض اللثة وطرق العناية الصحيحة وتقديم المحاضرات التوعوية وإجراء الفحوصات بالمدارس ولمختلف الجهات والمؤسسات في جميع المحافظات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً