العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

المواصفات الكاملة لهاتف سامسونغ Galaxy S8 الجديد

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية خلال الأسبوع الماضي ضمن حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك عن أحدث نسخة من هاتفها الذكي الرائد المنتظر Galaxy S8 بنسختيه الصغيرة والكبيرة، وذلك بعد شهور من التسريبات والتقارير المتعلقة بالهاتف من حيث التصميم والمواصفات.

وتعول الشركة كثيراً على هاتفها الجديد بعد قضية احتراق آخر هواتفها الرائدة الذكية من فئة فابليت جالاكسي نوت 7، مما سمح لشركة أبل بالهيمنة على أرقام المبيعات عبر هاتفها آيفون 7 الذي لا يحتوي على المنفذ التقليدي لسماعات الرأس، كما زادت شراسة المنافسة مع إطلاق شركة غوغل لهواتف بيكسل.

ولم يبتعد هاتف الشركة الكورية الأحدث عن التوقعات والتسريبات، وقد تفاخرت خلال حملتها التسويقية التي بدأتها قبل الإعلان عن الهاتف بانها تعمل على إعادة اختراع الهاتف الذكي من حيث التصاميم التقليدية المستخدمة من قبل المنافسين.

وكانت الهواتف المحمولة محصورة من حيث التصميم، وتجري المفاضلة على إمكانية توفير شاشات أكبر يرغب بها المستخدم دون الحاجة إلى زيادة حجم الهاتف بشكل كبير، وهو ما قدمته الشركة من خلال نماذج S8 وS8 plus، التي تحتوي على شاشات كبيرة من قياس 5.8 و6.2 ضمن هيكل هاتف صغير نسبياً.

سامسونغ Galaxy S8.. التصميم:

عملت الشركة بشكل كبير فيما يخص هواتفها الأحدث على مسألة التصميم، حيث يمكن للمستهلك رؤية ذلك على أرض الواقع، حيث تحتل الشاشة الجزء الأكبر من واجهة الهاتف الأمامية، وذلك بغض النظر عن الحواف الرقيقة الموجودة في الجهة العلوية والسفلية.

وزودت سامسونغ الهاتف بشاشة عرض منحنية من الجانبين مشابهة لهاتف العام الماضي جالاكسي إس7 إيدج، كما انها عمدت لأول مرة في تاريخها إلى إلغاء الأزرار المادية الموجودة على الجهة الأمامية، ورغم أن العديد من الشركات كانت سباقة إلى مثل هذه الخطوة إلا أن سامسونغ واصلت خلال السنوات الأخيرة إضافة الأزرار المادية.

وتتميز الهواتف بشاشة عرض حساسة للضغط للاستعاضة عن الأزرار المادية، وجرى نقل قارئ بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف إلى جانب الكاميرا.

واعتمدت الشركات المختلفة خلال السنوات الأخيرة مبدأ أن شاشات عرض أكبر تعني هواتف بأحجام أكبر، وهو الأمر الذي عملت سامسونغ على تغييره من حيث توفيرها شاشات أكبر وأكثر نحافة مقارنةً بنماذجها السابقة، حيث تعتبر شاشة هاتف Galaxy S8 plus أنحف بكثير وأكبر وأطول من شاشة هاتف آيفون 7 بلس أو غوغل بيكسل إكس إل.

ويعني هذا أن سامسونغ قادرة على دفع الحدود النمطية السابقة فيما يخص حجم شاشة الهاتف الذي يمكن استعماله بيد واحدة، حيث تعتمد أغلب الشركات على شاشات من قياس 5.5 إنش فيما يخص الهاتف الكبير المريح للاستمال ضمن اليد، بينما يوفر هاتف S8 plus ذو شاشة العرض 6.2 إنش نفس الشعور.

وتعتبر شاشات عرض الهواتف أطول من المعتاد مما أدى إلى وجود نسبة عرض جديدة مختلفة هي 18.5:9 بدلاً من نسبة العرض 16:9 التقليدية المستعملة في معظم الأجهزة، إلا أن نسبة العرض هذه مفيدة لمعظم الأشياء التي يمكن القيام بها على الهاتف مثل التنقل عبر منصات التواصل الإجتماعي أو مواقع الويب.

  Galaxy S8 Galaxy S8+
نظام التشغيل أندرويد 7 نوغا أندرويد 7 نوغا
الأبعاد 148.9x68.1x8.0 ميليمتر 159.5x73.4x8.1 ميليمتر
الوزن 155 جرام 173 جرام
المعالج معالج ثماني النوى، 64 بت، 10 نانومتر. معالج ثماني النوى، 64 بت، 10 نانومتر.
ذاكرة الوصول العشوائي 4 غيغابايت 4 غيغابايت
مساحة التخزين الداخلية 64 غيغابايت مع وجود فتحة MicroSD 64 غيغابايت مع وجود فتحة MicroSD
الشاشة 5.8 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل 6.2 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل
الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابيكسل Dual Pixel مع فتحة عدسة f/1.7 بدقة 12 ميغابيكسل Dual Pixel مع فتحة عدسة f/1.7
الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل بدقة 8 ميغابيكسل


المواصفات:

عملت الشركة على تعزيز المواصفات العتادية الموجودة ضمن الهواتف، حيث استعانت سامسونغ بمعالجات مصنعة وفق تقنية التصنيع 10 نانومتر، حيث تعد الشركة بأن تكون الهواتف الجديدة أسرع بنسبة 10 في المئة من حيث المعالج المركزي وبنسبة 20 في المئة من حيث الرسوميات بالمقارنة مع هاتف جالاكسي إس7.

وتعتبر مواصفات الكاميرا مماثلة للموجودة في هاتف جالاكسي إس7، والذي كانت كاميرته تعد إحدى أفضل الكاميرات بالمقارنة مع جميع المنافسين، إلا انها عملت على تغيير تصميم تطبيق الكاميرا قليلاً، بحيث يمكن حالياً التنقل ذهاباً وإياباً ضمن الجزء السفلي من الشاشة للتكبير والتصغير.

كما تتواجد ضمن تطبيق الكاميرا مرشحات وعدسات للوجوه مشابهة لما هو موجود تقريباً في تطبيق التراسل الفيديو سناب شات، كما أن الشركة لم تختر السير في طريق العدسة المزدوجة المعتمدة من قبل آبل وهواوي، بحيث انها ما تزال تعتمد على تقنية التقريب الرقمي.

ويعتبر الفرق الرئيسي الذي راهنت عليه سامسونغ هو معالجة الصور متعددة الإطارات، وهي العملية التي تمكن الهاتف من أخذ ثلاث صور عند التقاط المستخدم لصورة واحدة واستعمال صورتين منهم لجعل الصورة الأساسية أكثر وضوحاً، مما قد يعطي أفضلية كبيرة لكاميرات سامسونغ في هذا المجال.

وجرى تزويد الهواتف بميزة مقاومة المياه عبر معيار IP68، كما انها قادرة على الوصول إلى سرعات تحميل تصل إلى 1 غيغابت في الثانية على أحدث الشبكات الخلوية، إلى جانب وجود المنفذ الأحدث USB-C للشحن ونقل البيانات.

البرمجيات:

تعمل هواتف Galaxy S8 بواسطة النسخة السابعة الأحدث "نوغا" من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، وبنظرة سريعة أولية على الهاتف فإنه يمكن ملاحظة استغناء الشركة عن كثير من الإضافات والبرمجيات التي لا لزوم لها والتي كانت تؤدي إلى اعتبار النظام وواجهة سامسونغ غير مريحة.

ويمكن القول أن الابتكارات فيما يخص البرمجيات محدودة، بينما تتواجد ميزات مفيدة مثل النوافذ المتعددة في أندرويد، والتي تسمح للمستخدم بتشغيل تطبيقين جنباً إلى جنب على شاشة الهاتف، وهي ميزة قد تكون مفيدة بشكل خاص على الهواتف ذات الشاشات الأطول والأكبر.

كما تتواجد ميزة Always On المفيدة ضمن الهاتف، والتي تعمل على عرض الوقت والتنبيهات على شاشة الهاتف دون الحاجة إلى تشغيل إضاءة الشاشة، إلى جانب امتلاك الهاتف لميزة التعرف على الوجه، والتي ظهرت سابقاً عبر هاتف جالاكسي نوت 7 الذي احتوى على قارئ قزحية العين.

وتعتبر ميزة التعرف على الوجه في هاتف Galaxy S8 أسهل بكثير وأسرع، وهي مفيدة بشكل كبير للمستخدمين الذين قد لا تناسبهم ميزة قارئ بصمات الأصابع الموجودة في الجهة الخلفية من الجهاز.

بيكسبي Bixby:

تحتوي هواتف Galaxy S8 على ميزة بيكسبي، وهو المساعد الصوتي الذكي الجديد من سامسونغ، وتقول الشركة أن مساعدها الذكي بيكسبي يعتبر صفقة أكبر من مساعد شركة أبل الذكي سيري أو مساعد غوغل الذكي، حيث يمكن ببساطة سؤال المساعد عن الطقس وغيره من الأمور.

وعمدت الشركة إلى وضع زر مخصص للمساعد بيكسبي على الجانب الأيسر من الهاتف، وسوف يكون المساعد متكامل بشكل عميق مع الوظائف اليومية للهاتف مثل التقاط الصور وإرسالها إلى جهات الاتصال، حيث يفترض أن يعمل المساعد الجديد على تغيير الطريقة التي تستخدم من خلالها الهواتف الذكية.

ويحل المساعد الجديد بدلاً عن خدمة S Voice الصوتية التي تواجدت في النماذج السابقة من هواتف سامسونغ، ويفترض أن يوفر إمكانيات تحكم كبيرة فيما يخص تجربة المستخدم لهواتف Galaxy S8.

ويعمل المساعد على توفير ثروة من المعلومات والميزات المدفونة عن طريق الذكاء الصناعي، حيث يمكن التقاط صورة لمكان ما والطلب من بيكسبي البحث عن مزيد من التفاصيل، كما بإمكانه تمييز العناصر الموجودة ضمن الصورة ومساعدة المستخدم في تسوق المنتجات من أمازون.

ديكس DeX:

تتوافق منصة ديكس مع هواتف Galaxy S8، وتهدف إلى تحسين الإنتاجية للمحترفين مع الحد من الحاجة إلى حمل أجهزة الحوسبة المختلفة، وتوفر تجربة العمل عبر نظام أندرويد ضمن بيئة تشبه حواسيب سطح المكتب تمكن المستخدمين من الوصول بسهولة إلى التطبيقات وتحرير الوثائق وتصفح الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو والرد على الرسائل بشكل مباشر من خلال الهاتف الذكي وعلى شاشة عرض أكبر ولوحة مفاتيح وفأرة.

وتوفر المنصة بيئة منتجة لمستخدمي هواتف Galaxy S8، حيث تم إعادة تصميمها بشكل يتوافق تماماً مع نظام أندرويد ويمكن المستخدم من استعمال لوحة مفاتيح وفأرة، كما انها توفر إمكانية العمل عبر نوافذ متعددة قابلة لتغيير حجمها، بالإضافة إلى قوائم ومستعرض ويب مخصص لسطح المكتب.

وتعمل المنصة على توفير إمكانية الوصول عن بعد وبشكل آمن لأجهزة الحواسيب المكتبية الافتراضية للمحترفين من خلال حلول الشركاء مثل Citrix وVMware وAmazon Web Services، ويمكن بدء العمل عن طريق وضع الهاتف الذكي ضمن منصة DeX التي تربط الهاتف الذكي بشاشة متوافقة عبر منفذ HDMI، وتسمح بتوصيل أي لوحة مفاتيح أو فأرة تعمل وفق تقنية البلوتوث أو USB أو RF.

وتتيح المنصة العمل بشكل تشاركي مع تطبيقات حزمة الأعمال المكتبية Microsoft Office وتطبيقات أدوبي المحمولة بما في ذلك تطبيق Adobe Acrobat Reader المحمول وتطبيق Lightroom المحمول، مما يسمح باستعمال الوظائف التي لم تكن متاحة من قبل لمستخدمي الهاتف المحمول.

كما انها تمنح للمحترفين إمكانية استعمال منفذي USB 2.0، ومنفذ USB type-C للطاقة، مع امتلاكها لتقنية الشحن السريع القابل للتخصيص AFC ليتمكن المستخدم من شحن هاتفه الذكي بسرعة أثناء الاتصال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 1:29 ص

      إن شاء الله ما يخبصونها ويا البتري بس

    • زائر 9 | 11:16 ص

      مستشعر البصمة خلف الجهاز !! يذكركم بأي جهاز ؟ copy & paste.

    • زائر 8 | 8:27 ص

      أبدعت سامسونج بهذا الاصدار
      ننتظر وصوله والمعاينة

    • زائر 16 زائر 8 | 2:49 ص

      حجزته و خلال كم يوم يوصلني قبل نهاية الشهر
      اخذت بلس اسود ملكي

    • Galaxy 4 ever | 6:37 ص

      •أهم ميزة وجود منفذ السماعة ( فيني الضحكه موقادر ههههه).
      أحم أحم
      المهم
      قمة الأناقة في التصميم
      وقمة الجودة في التصنيع
      وقمة القوة في العتاد
      بالمختصر
      تحفه فنية من الجمال والفخامة♡♡

    • زائر 6 Galaxy 4 ever | 7:32 ص

      إختبار بسيط لقياس مستوى معلوماتك.
      ممكن تذكر لينا على الأقل ميزة وحدة من أيفون 7 يتفوق فيها على سامسونغ S8

    • زائر 11 زائر 6 | 3:00 م

      الأيفون ما يتفوق على الجلكسي بأي مميزة
      و جلكسي فور افر بيثبت كلامي

    • زائر 12 زائر 6 | 12:57 ص

      شكله هرب وما عنده جواب

    • Galaxy 4 ever زائر 12 | 1:09 ص

      ما بجاوب لأنه اساساً مافي ميزة يتفوق فيها على S8
      اووه تعال صحي
      يمكن ازالة منفذ السماعة؟ ههههههه
      او مقاومة الماي؟ ههههههههه
      ايييي اييييه
      لعبة سوبر ماريووو
      هههههههههههههههههه
      ويلي بطني ههههههههه

    • زائر 7 Galaxy 4 ever | 7:55 ص

      حجزت بلس اسود بيوصلني قبل نهاية الشهر

    • زائر 15 Galaxy 4 ever | 1:43 ص

      الظاهر حتى السؤال ما فهمه
      عشان جدي حتى الجواب اللي كتبه ما ينفهم ليه
      إزالة منفذ السماعة يعتبر نقص في الأيفون و لازال المنفذ موجود في S8 بالإضافة لمقاومة الماء
      إلا إذا ما تدري إن S8 مقاوم للماء
      و لعبة سوبر ماريو ما ليها علاقة بالجهاز (كعتاد) ولا ليها علاقة بأبل لأنها من تطوير شركة Nintendo
      حاول مرة اخرى

    • Galaxy 4 ever زائر 15 | 4:18 ص

      كسرت خاطري تصدق؟
      كنت اتمهزل عليك وانت رايح فيلينق جد
      هههههههههههههههه
      في ذمتك هذا سؤال تسألني اياه؟؟!
      وتعال صحي ليش قلت ايفون٧ بالذات
      ليش ماقلت 6 او 6s
      في فرق بينهم يعني؟؟
      ههههههههههههههههه

    • زائر 18 Galaxy 4 ever | 6:40 ص

      انت كل ردودك بهالشكل ولازم تضحك "ههههههههههههههه"
      طبعاً هذي مشكلتك اذا ما تعرف الفرق بين ايفون 6 و 6s و 7

    • زائر 4 | 6:23 ص

      ويبقى الهواوي ميت 9 هو الأفضل وفي الصداره لعدم وجود مواصفات جديده في السامسونج والايفون

    • زائر 3 | 6:05 ص

      خلاص غيرت لهواوي بعد التجربة السيئة مع شاشات سامسونج. شدعوة ١٢٠ دينار عشان اغير شاشة S7 edge. عيل سعر شاشة S8 كم بتكون ٢٠٠ دينار ؟

    • زائر 2 | 5:01 ص

      وااااااااو رووووووووووعه ????

    • زائر 1 | 4:53 ص

      تم الحجز عن طريق احدى شركات الاتصال و ننتظر وصوله للاستعمال

اقرأ ايضاً