العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

"إيمج نيشن أبوظبي" و"مهرجان دبي السينمائي الدولي" يتعاونان للسنة الخامسة لدعم صنّاع الأفلام الخليجيين

اتفق سوق دبي السينمائي، المنصة الرائدة في مجال صناعة الأفلام بالمنطقة والذراع التجاري لمهرجان دبي السينمائي الدولي، إلى جانب إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه بمنطقة الشرق الأوسط، على دعمهما للمواهب الإقليمية من خلال تجديد الشراكة التي تجمعهما للسنة الخامسة. وسيدعم هذا التعاون مشاريع الأفلام القصيرة لخمسة مخرجين خليجيين بمبلغ 250 ألف درهم إماراتي.

وقد أعلن عن بدء قبول مشاركات صانعي الأفلام الخليجيين منذ الآن للحصول على التمويل والإنتاج خلال العام 2017. وسيتم تقييم العروض من قبل فريق من الخبراء من شركة إيمج نيشن وبرنامج إنجاز، الذيّن سيختارون خمسة كتاب ومخرجين موهوبين قدموا مشاريع أفلام. وسيسهم المبلغ المخصص بتوفير الموارد التي يحتاجونها للبدء بإنتاج أو إكمال مشاريعهم السينمائية وتقديمها للجمهور في جميع أنحاء العالم. يغلق باب المشاركات بتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2017.

انطلق برنامج إنجاز في العام 2009 جزءاً أساسيٍاً من سوق دبي السينمائي، وهو منصة رائدة في مجال صناعة الأفلام العربية للمهرجان، حيث لعب دوراً هاماً في دعم إنتاجات المخرجين العرب سواء أثناء الإنتاج أو مراحل ما بعد الإنتاج. وقد أصبح هذا البرنامج بمثابة منبرٍ لتطور السينما في المنطقة وساهم في تعزيز صورة الأفلام العربية في المهرجانات السينمائية المحلية أو العالمية. واستفاد أكثر من 140 فيلماً عربيا من صندوق الدعم الذي يقدمه إنجاز منذ انطلاق البرنامج.

وقال المدير الفني لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي" مسعود أمرالله آل علي: نشهد كل عام في مهرجان دبي السينمائي الدولي عدداً كبيراً من المواهب الإقليمية من مختلف أنحاء المنطقة، ولا يزال برنامج إنجاز ينمو إلى جانب هذه الأعمال ويلعب دوراً حاسماً في دعمها وإيصالها إلى الجمهور. يسعدنا العمل مع إيمج نيشن للسنة الخامسة لاستكشاف قائمة جديدة من الأفلام المبدعة من منطقة الخليج. لقد أصبحت شراكتنا قوة متكاملة تسعى لتطوير السينما في المنطقة، ويسرنا أن نكون طرفاً من هذه الرحلة، ونرى هذه الأفلام تحقق نجاحاتٍ على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي مايكل غارين: "نحن نقدر شراكتنا مع سوق دبي السينمائي، ونعتقد أن برنامج (إنجاز) يدعم طموحنا المشترك لتطوير مجتمع أفلام مستدام في المنطقة. نحن متحمسون لرؤية المشاركين هذا العام، ونتطلع إلى المساعدة في إطلاق المواهب والأفلام في المنطقة".

يذكر أن الدورة الـ 14 من "مهرجان دبي السينمائي الدولي" ستعقد في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً