العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

الاتحاد القطري لكرة القدم يحارب ديون الأندية بالنزاهة المالية

بدأ الاتحاد القطري لكرة القدم رحلته الجادة والمكثفة لوضع آلية عمل يمكن من خلالها مجابهة ومواجهة التحديات الموجودة بالأندية القطرية والتي باتت تحتاج بعضها إلى تغيير جذري لتسجيل اللاعبين أو اتفاقيات الانتقال أو التعاقدات مع المدربين.

وتتجه النية داخل الاتحاد القطري بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة ومؤسسة دوري نجوم قطر لسن لوائح وقوانين جديدة تهدف إلى السيطرة بشكل شامل على آلية الصرف على اللاعبين والمدربين من البداية حتى النهاية، مع العلم بأن هذه اللوائح تحد من الخسائر السنوية والديون على الأندية وتصب لمصلحة التوازن المالي، ولكن هذا يتطلب من الأندية تركيز وتخطيط أكثر على المصروفات والدخل.

واللوائح المالية الجديدة للأندية التي عملت عليها وزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر والرابطة القطرية للاعبين ستضع آلية تطبيق إجراءات واضحة وجديدة في الأندية، وسيتم تقديم الدعم من خلال التوجيه والنصيحة من الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر اللذان سيسعيان على تأكيد تطبيق هذه اللوائح بشكل عادل ومتوازن لجميع الأندية.

وتضع اللوائح المالية الجديدة الأندية أمام مسئولياتها في هذا الصدد، إذ إنه لابد من تطوير قدراتها سواء في التعاقدات أو التفاوض مع أندية أخرى أو الوسطاء أو اللاعبين، وذلك لتأكيد الأفضلية وحفظ وحماية حقوقها، كما تضع الأندية أمام مسئولياتها للقيام بدورها الاحترافي المطلوب منها لاحترام القواعد المنظمة للعقود والالتزامات التعاقدية مع اللاعبين والمدربين.

وتم تجديد التأكيد خلال ورشة عمل على أن المسئولية والرقابة المالية تمثل عنصراً رئيسياً في حصول النادي على الترخيص بموجب قوانين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واللوائح المالية الجديدة التي توفر إطار عمل للفرق من شأنها أن تشجع إدارات الأندية على التركيز في أمورهم المالية.

وفي هذا الإطار أقامت مؤسسة دوري نجوم قطر بالتعاون مع الاتحاد القطري ورشة عمل عن الرقابة المالية للأندية، لشرح وتفسير اللوائح المالية الجديدة التي من المقرر دخولها حيز التنفيذ مع إنطلاق موسم دوري نجوم قطر 2017-2018.

حضر الورشة هاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، وعدد من المسئولين بالاتحاد القطري، بالإضافة إلى حضور ممثلي الأندية، في إطار الحرص على تفعيل وزيادة المسئوليات المالية للأندية، واللوائح المالية الجديدة من شأنها أن تضمن قيام كافة الأندية بدورها في هذا الصدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً