العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

المغرب يتوقع موسماً سياحياً "ممتازاً"

تشهد السياحة في المغرب نهوضاً واضحاً منذ بداية العام وخصوصاً في مراكش، وأعلن مسئول في القطاع لوكالة "فرانس برس" ان التوقعات للأشهر المقبلة "ممتازة".

وقال رئيس المرصد المغربي للسياحة سعيد محيد إن هذا الانتعاش سجل في الشهرين الأولين من العام 2017 علماً بأن الزيادة السنوية لعدد السياح العام الماضي لم تتجاوز 1.5 في المئة (10.3 ملايين سائح).

وأوضح أنه خلال يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط ازداد عدد الوافدين إلى المراكز الحدودية بنسبة 10.5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها قبل عام. وبلغت نسبة الزيادة للسياح الاجانب 14.4 في المئة وللمغاربة المقيمين في الخارج 5.6 في المئة.

وعلى صعيد المبيت في الفنادق، شهد القطاع زيادة بنسبة 15.3 في المئة وخصوصاً في مراكش واغادير والدار البيضاء، وفق المصدر نفسه.

وسجلت إشارات النهوض الاولى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 حين استضافت المملكة المغربية المؤتمر الدولي بشأن المناخ، ما اتاح "تعزيز صورة المغرب بوصفه وجهة جذابة وآمنة"، على قول محيد.

واضاف رئيس المرصد "نشهد منذ نوفمبر معدل زيادة بنسبة 10 في المئة، ويعزى ذلك خصوصا إلى إطلاق خطوط جوية جديدة ورفع مستوى السلع السياحية"، مشيراً إلى أن التوقعات بالنسبة إلى مارس/ اذار وأبريل/ نيسان "ممتازة".

ويشكل الفرنسيون ثلث السياح الذين وفدوا إلى المغرب في الفترة الأخيرة يليهم الاسبان والبريطانيون والالمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً