العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

"سوذبيز" تعرض في مزادها واحدة من أروع لوحات جوزيف مالورد

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تعلن دار سوذبيز للمزادات اليوم عن أنها ستعرض في مزادها في هذا الصيف، واحدة من أروع لوحات جوزيف مالورد ويليام تيرنر والتي لاتزال مملوكة لأشخاص وغير معروضة في متحف حتى الآن. لوحة "إيرنبرايتشتاين" ستكون معروضة في سوذبيز لندن في الخامس من شهر يوليو بتقدير 18.7-31.2 مليون دولار أمريكي.
 
لوحة "إيرنبرايتشتاين" التي رسمت في العام 1835، خلال الحقبة التي تعد إلى حد بعيد من أفضل مراحل تيرنر وتستحوذ أعظم متاحف العالم على معظم أعمال تلك الحقبة، مع تبقي عدد قليل من الأعمال بنفس الأهمية والجودة للملكية الخاصة.

واشتهر تيرنر بلقب "رسام الضوء"، ويعد من أعظم الفنانين البريطانيين والذين كان لهم أسلوبهم الفريد والغير مسبوق الذي ترك أثر على حركة الفن البريطاني، كما تعتبر أعماله مقدمة للفن الانطباعي. كما وسمت بعض رسوماته بخانة الفنون التجريدية قبل بزوغها (اعترف كلود مونيه صراحة بالفضل لتيرنر)، وتعتبر أعمال تيرنر الرئيسية ذات الجودة المذهلة عملة نادرة في السوق الدولي.

أما المثال الأخير الذي سيتم تقديمه (روما، من جبل أفنتين، التي رسمت في نفس عام رسم إيرنبرايتشتاين، وعرضت في سوثبيز العام 2014) وسجلت سعراً قياسياً بلغ 30,3 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 47,4 مليون دولار أمريكي) وهو أعلى سعر تحقق على الإطلاق لأي فنان بريطاني المولد في مزاد، ووضع تيرنر جنباً إلى جنب مع روبنز باعتباره واحد من اثنين فقط من فناني عصر ما قبل الانطباعية استطاعوا تحقيق أسعار بهذا المستوى. وستعرض "إيرنبرايتشتاين" بدار سوذبيز في لندن يوم 5 يوليو المقبل ويتوقع أن يتراوح سعرها بين 15 و25 مليون جنيه إسترليني، وقد حظيت تلك اللوحة بإشادة نقدية بالغة عند عرضها للمرة الأولى العام 1835.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً