العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

هيومن رايتس ووتش تندد بإعدام "حماس" لثلاثة فلسطينيين في غزة

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان اليوم الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017) بإعدام حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة لثلاثة مدانين بالتخابر مع اسرائيل شنقاً، معتبرة انه "ممارسة وحشية".

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان ان "عقوبة الاعدام ممارسة وحشية لا مكان لها في دولة حديثة".

وبحسب هيومن رايتس ووتش فأن "سلطات حماس لن تحقق ابدا اي امن او استقرار حقيقي عبر فرق الاعدام او حبال المشانق، بل عبر احترام المعايير الدولية وسيادة القانون".

وكانت حماس التي تسيطر على قطاع غزة الخميس، نفذت احكاما بالإعدام في ثلاثة اشخاص ادينوا بـ "التخابر مع اسرائيل" في مدينة غزة، بحسب مراسل فرانس برس.

واكد مراسل فرانس برس الذي حضر تنفيذ الحكم في مقر الجوازات غرب مدينة غزة تنفيذ الحكم بحضور عدد من قادة حماس وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

واشارت هيومن رايتس ووتش الى ان حماس نفذت منذ سيطرتها على قطاع غزة في 2007، احكاما باعدام 22 شخصا. ويشير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ان المحاكم في قطاع غزة اصدرت عقوبات بالإعدام بحق 106 اشخاص منذ سيطرة الحركة على القطاع.

ويعاقب القانون الفلسطيني بالاعدام جرائم التعامل مع اسرائيل والقتل والاتجار بالمخدرات على أن يصادق الرئيس الفلسطيني على هذه الاحكام. لكن حماس لا تعترف بشرعية الرئيس محمود عباس وتعتبر ان ولايته انتهت في 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً