العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

البحرين تشارك في أعمال الدورة 5 لمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية

شاركت مملكة البحرين، ممثلة في وزارة الداخلية وزارة الصحة ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، في أعمال الدورة الخامسة لـ "معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية"، الذي نظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 2 إلى 4 أبريل/ نيسان 2017، تحت شعار "حكومات وطنية... إنجازات عالمية"، بمشاركة ما يزيد على 75 عارضاً من أكثر من 20 دولة من مختلف دول العالم.

وبهذه المناسبة، أكد وزير شئون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع أن مشاركة مملكة البحرين في فعاليات هذا المؤتمر الهام جاءت انطلاقاً من حرص الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على تبادل المعارف والخبرات بما يضمن تعزيز أوجه الاستفادة في كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وضمان جودتها وكفاءتها.

وأشار إلى أن عملية تطوير منظومة الخدمات والأنشطة الحكومية وجعلها تواكب أحدث النظم العالمية في هذا المجال تشكل أحد أبرز أولويات برنامج عمل الحكومة، لما لذلك من أثر فاعل في تحقيق خطط وبرامج التنمية المستدامة التي تتبناها المملكة في شتى القطاعات.

وقد استعرضت وزارة الداخلية مشروع "السياج الأمني الإلكتروني"، وركزت على أهم الإنجازات التي تمت بعد تطبيق المنظومة والتي تم تطويرها مؤخراً بتركيب جهاز تعرف أوتوماتيكي للسفن وهو ابتكار محلي، أما وزارة الصحة فقد قدمت عرضاً عن مشروعي "الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية" و "الاكتشاف المبكر لعوامل الاختطار للأمراض المزمنة"، واللذين طبقا في مملكة البحرين وحققا نجاحاً متميزاً خلال الفترة الماضية وحصلا على إشادات واسعة في العديد من المحافل.

من ناحيتها، قدمت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مشروع "تطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي - محطة المحرق" واستعرضت أبعاد نجاح التجربة إقليميا وأثره على البنية التحتية، فيما قدمت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مشروع "تجربة الحكومة في التعاقد الخارجي لتأسيس شركة اتصال وطنية"، الخاص بإسناد الأعمال ومراكز الاتصال للارتقاء لمستويات أعلى.

يشار إلى معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية تم تدشينه للمرة الأولى في 2011، ويعد منصة لتبادل الخبرات على صعيد التميز في القطاع الحكومي، حيث تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية لعرض أحدث برامجها وحلولها المبتكرة، ويوفر المعرض للجهات المشاركة الفرصة لعرض إنجازاتها والاستفادة من الملاحظات الواردة من العملاء مباشرة حول الخدمات المقدمة للمتعاملين، كما أنه يسلط الضوء على القيادات الحكومية والحوافز في سبيل تحقيق التميز في العمل الحكومي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً