العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

بحريني يُحرز جائزة الأمير نايف للأمن العربي

أعلن مجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017)، عن جوائز الأمير نايف للأمن العربي والبالغ مجموعها 180 ألف دولار أميركي.

ومنحت هيئة أمناء جائزة الأمير نايف للأمن العربي في أعقاب اجتماعها الذي نظم خلال الدورة 34 لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس الجائزة الأولى المخصصة للدراسات الأمنية لرامي أحمد من مملكة البحرين لدراسته بعنوان "الإرهاب الثالث".

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 50 ألف دولار، فيما ذهبت الجائزة الثانية وقيمتها 30 ألف دولار للدكتور فيصل شياد من الجزائر لدراسته بعنوان "نحو إدارة فعالة للمخاطر الأمنية لشبكات التواصل الاجتماعي".

ونال محمد مرسي محمد من مصر الجائزة الثالثة وقيمتها 20 ألف دولار عن دراسة بعنوان "تصور استراتيجي لمكافحة جرائم الإرهاب الإلكتروني في عصر شبكات التواصل الاجتماعي".

ومنحت الهيئة جائزة الإبداع الإعلامي في مستواها الأول فقط وقيمتها 50 ألف دولار أمريكي إلى إذاعة "الأمن العام اف ام" التابعة لمديرية الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية.

ومنحت جائزة البرامج الأمنية الرائدة في مستواها الثاني فقط وقيمتها 30 ألف دولار أميركي لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأجلت هيئة أمناء الجائزة، جائزة الأداء الأمني المتميز وجائزة الاختراع الأمني لمزيد من الدراسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً