العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

بالفيديو: أميركية تتفوق على الرجال في ميكانيك السيارات

لطالما كانت مهنة صيانة وميكانيك السيارات حكراً على الرجال دون النساء، نظراً لما تتطلبه من خصائص ومهارات لا تمتلكها المرأة، لكن امرأة أميركية كسرت القاعدة، وتمكنت من تأسيس عمل خاص بها في صيانة السيارات متفوقة على كثير من الرجال، حسبما قال موقع "24".

بعد أن سأمت من الذهاب في جولة بالسيارة مع عمال الصيانة في كل مرة تضطر فيها لتصليح سيارتها، قررت باتريس بانكس أن تتعلم المهنة بنفسها، وتحصل على ترخيص لافتتاح مركز خاص لصيانة وميكانيك السيارات تديره الإناث بالكامل في ولاية فيلاديلفيا الأميركية، بل وباتت تقدم دروساً للنساء عن صيانة السيارات.

وُلدت باتريس لأسرة فقيرة، واجتهدت كثيراً لتكون أول شخص من أسرتها يحصل على الشهادة الثانوية. وبعد تخرجها من الجامعة، عملت باتريس كمهندسة في مختبر للتحليل الخلوي لأكثر من عقد من الزمان، بحسب موقع "أوديتي سنترال".

 

 

وعلى رغم أن باتريس امرأة طموحة وتتحلى بقدر عال من الثقة بالنفس، إلا أن هناك شيء واحد كان يشعرها بعدم الأمان، حيث كانت تخشى أن تتعرض للابتزاز أو سوء المعاملة، عندما تأخذ سيارتها للتصليح في ورشات الصيانة فقط لأنها من الجنس اللطيف.

وفي أحد الأيام حاول ميكانيكي سيارات أن يبيعها فلتر هواء لسياراتها، ولأن معرفتها بقطع السيارات كانت ضعيفة، خشيت أن تتعرض لعملية احتيال، فرفضت الصفقة، وراحت تتصفح الإنترنت لتكتشف أن هناك 5 نساء يمتلكن ورشات خاصة بهن لصيانة السيارات في الولايات المتحدة، ولم تكن أي منهن تعمل في مكان قريب من ولايتها، لذلك قررت أن تخوض غمار التجربة.

ولإتقان صيانة وميكانيك السيارات بدأت باتريس باتباع دروس تعليم مسائية في الصيانة، وحصلت في النهاية على الرخصة التي تحتاجها لافتتاح عملها الخاص، وذلك بعد أن سمعت عن العديد من القصص لنساء تعرضن لسوء المعاملة في ورشات الرجال.

ولا يوفر مركز "غيرلز أوتو كلينك" خدمات صيانة مميزة وإرشادات القيادة للنساء فحسب، بل يضم صالون تجميل خاص يقدم خدمات العناية بالشعر والأظافر للنساء أثناء الانتظار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:05 م

      جميل! هني لو تعطيها برغي مال كاربيتر يبي ليه بس تعديل ماتقدر تفره هههههه هشغله تبغي جسم شوي قوي بنسبه للنساء.

    • زائر 2 زائر 1 | 11:30 م

      جميل كلامك ..... هل تعلم بأن المرأة اقوى من الرجل بخمس مرات في الجسم ولكنه غير منتصب نفس الرجل

شاهد أيضا