العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

خلف يبحث مشروع الاستاد الرياضي المقترح مع وفد شركة "لاكارديري الفرنسية"

المنامة – وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 اجتمع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بممثلي شركة "لاكارديري" الرياضية الفرنسية، إذ تمت مناقشة مشروع الاستاد الرياضي الجديد بحضور وكيل الوزارة لشؤون الاشغال أحمد الخياط والوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة رائد الصلاح، مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، مدير إدارة الاتصال فهد بوعلاي، حمد المالكي من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومن وزارة شئون الشباب والرياضة الوكيل المساعد لشئةن الرياضة والمنشآت خالد الحاج، وصالح العثمان، رئيس قسم التصاميم فجر الهاشمي، ستيفن هيلر ممثلاً عن الشركة الفرنسية.

وفي بداية اللقاء أشاد الوزير بتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإعداد دراسة لإنشاء استاد رياضي متكامل بما يخدم الحركة الرياضة والنهضة الشبابية في المملكة.

وخلال الاجتماع قدم ممثلو الشركة الفرنسية مرئياتهم وأفكارهم حول التصميم المقترح لتشييد الاستاد الرياضي اذ تم طرح المقترحات بصورة مبدئية بما تناسب مع مواصفات الاستاد ومرافقه الحديثة ويتماشى مع المواصفات العالمية ومراعاة القدرة الكبيرة لاستيعاب الجماهير لضمان أن يتناسب المشروع مع التطور الكبير الحاصل في بناء مثل هذه الصروح الرياضية.

وأكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حرص الوزارة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بدراسة انشاء استاد رياضي متكامل، إذ ستقوم الوزارة بتجنيد كوادرها بالتعاون مع وزارة شئون الشباب والرياضة لتقديم التصور المتكامل عن هذا المشروع.

وأشاد خلف بجهود وزارة شئون الشباب والرياضة في احتضان الفعاليات الاقليمية والدولية والارتقاء بالبنية التحتية الرياضية في المملكة في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم الشباب والرياضة بما يضمن تحقيق المزيد من الانجازات الرياضية والشبابية.

كما أشار خلف إلى ضرورة توفير البنية التحتية الحديثة والمتكاملة لأي مشروع قادم بما يضمن توفير المداخل والمخارج السلسة لتلك المشاريع وتوفير حركة مرورية سهلة وانسيابية مشددا على مواصلة دعم الحركة الرياضية والشبابية في المملكة في ظل التوجيهات الملكية السامية بدراسة انشاء استاد رياضي والتي كان لها وقع إيجابي على جميع منتسبي الحركة الشبابية والرياضية في المملكة لما يمثله هذا الاستاد من إضافة نوعية للمنشآت الرياضية في المملكة.

يذكر أن مشروع الاستاد الجديد سيمكن منتسبي الحركة الشبابية والرياضية من تطبيق خططها وبرامجها الرامية إلى استضافة واستقطاب المزيد من البطولات الرياضية والكروية على أرض البحرين وتعزيز مكانة المملكة على صعيد الدول المستضيفة للبطولات الرياضية المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:42 ص

      بلا صرف ماله داعي.
      سوو شوارع البلد مختنقه من السيارات.
      الملعب مو شي ضروري.

    • زائر 1 | 7:13 ص

      اهم شي ان يكون الاستاد دائري المدرجات يعني ان تحيط المدرجات بشكل بيضاوي بالملعب بدون وجود فتحات او فجات مثل تصميم مدينة خليفة فهو تصميم فاشل و مذلك يفضل ان يكون الاستاد قريب للعاصمة لضمان الحضور الجماهيري لان منطقة الاستاد الوطني الحالية بعيدة عن مناطق الكثافة السكانية

    • زائر 3 زائر 1 | 7:22 ص

      امنيتي ان ارى ستاد رياضي مثل ستاد نادي السد يعني مافي داعي مضمار حول ستاد،، ستاد حد اقصى ل عشرين الف، الجمهور لازم يكون قريب من الحدث او المباراة،، شوفوا ملاعب الدوري الانجليزي وشوفوا الاثاره ومافي داعي لطرق تقليديه،،، مو عيب نتعلم من غيرنا،،، والكلفه اقل ،،،

اقرأ ايضاً