العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

خضير: منتخبات 3 أون 3 أمام استحقاقات مختلفة تضعها على الخارطة العالمية

الوصول إلى العالمية ثمرة دعم عيسى بن علي

أم الحصم - اتحاد السلة 

تحديث: 12 مايو 2017

أجرى الاتحاد الدولي لكرة السلة قرعة المسابقات الإقليمية والدولية للعبة 3 أون 3 للموسم الرياضي الجاري، إذ تشارك البحرين في عدد من هذه الاستحقاقات بناء على الطفرة التي حققها الاتحاد البحريني لكرة السلة باللعبة عبر حصوله على نقاط مرتفعة بالتصنيف العام وهو ما أدى إلى تأهل المنتخبات الوطنية للبطولات الإقليمية و الدولية.

وجاءت المنتخبات البحرينية في هذه القرعة كالتالي، قرعة كأس آسيا للشباب والفتيات المقرر إقامتها في الفترة من 26 إلى 28 مايو/ أيار المقبل، جاء شباب البحرين إلى جانب منتخب قطر والمتأهل من "تركمانستان، لبنان والهند" فيما وقع منتخب الفتيات إلى جانب الفلبين والمتأهل من "الأردن، لبنان وفيتنام".

وأسفرت قرعة كأس العالم للسيدات المقرر إقامتها في شهر يونيو/ حزيران المقبل بفرنسا عن وقوع منتخبنا الوطني إلى جانب إيطاليا، التشيك، الأرجنتين والكاميرون في المجموعة الرابعة.

أما قرعة كأس العالم للشباب تحت 18 سنة فقد وقع منتخبنا إلى جانب أوكرانيا، نيوزلندا، قطر وجورجيا، علما بأن البطولة تقام في جمهورية الصين الشعبية.

وتعليقا على هذه المشاركات المكثفة لمنتخبات 3 أون 3 المختلفة، قال عبدالجليل خضير رئيس اللجنة المشرفة على اللعبة عضو مجلس الإدارة أن مشاركة المنتخبات الوطنية في هذه الاستحقاقات المهمة يأتي تطبيقا للسياسة المتبعة بالاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام لاعبي ولاعبات البحرين لخوض مختلف المنافسات التي تسهم في تطوير المستويات وتضع البحرين على الخارطة العالمية.

وأضاف "لقد نجحت السلة البحرينية في وضع قدم لها على أرضية هذه الاستحقاقات الإقليمية والدولية بفضل ما وصلت له لعبة 3 أون 3 على المستوى العالمي والتقدم بالتصنيف، إذ تعد هذه المشاركات خطوة على طريق الرقي باللعبة".

وأعرب خضير عن تقديره للدعم الكبير الذي يقدمه عيسى بن علي والذي بدا يعطي ثماره، مؤكدا أن أعضاء لجنة 3 أون 3 يبذلون جهودا مضاعفة في سبيل تحقيق أفضل المستويات وتسجيل العديد من نقاط التقدم التي تتيح للسلة البحرينية المزيد من الخطوات المتقدمة في المستقبل القريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً