العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

رئيس "النواب" يؤكد أهمية عقد ملتقى هواجس أمن الغذاء والماء لدول مجلس التعاون

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس النواب، رئيس الدورة الحالية لاجتماع رؤساء مجالس الشورى والوطني والنواب والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أحمد إبراهيم الملا، على أهمية عقد "ملتقى هواجس أمن الغذاء والماء لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" والذي ستستضيفه مملكة البحرين بتاريخ 20 أبريل/ نيسان الجاري.

وقال رئيس مجلس النواب أن هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ قرارات رؤساء المجالس التشريعية الخليجية الذي عقد بالبحرين خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مضيفاً أنه في ظل التهديدات التي تواجه دول مجلس التعاون فيما يتعلق بالغذاء والماء فإنه بات من الضروري أن تبحث دول مجلس التعاون الاستعدادات والإجراءات التي يجب أن تضطلع بها لتأمين الغذاء والماء للأجيال الحالية والمستقبلية.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أهمية تأمين الأمن المائي من خلال البحث عن موارد جديدة لتأمين الأمن المائي بدول مجلس التعاون، إلى جانب أهمية تأمين الأمن الغذائي وضمان قدرة الدولة على إنتاج وتوفير الحاجات الغذائية لمواطنيها.

وأكد رئيس مجلس النواب أن السلطات التشريعية تمارس دوراً كبيراً في تأمين الأمن الغذائي والمائي بدول مجلس التعاون، وأن هذا الدور لا يمكن أن يتم إلا من خلال التعاون التام بين السلطات التنفيذية والتشريعية بدول مجلس التعاون من أجل ضمان تأمين الأمن المائي والأمن الغذائي بدول المنطقة.

وسيشارك في الملتقى وفود من المجالس التشريعية الخليجية، وعدد من الخبراء والأساتذة والأكاديميين المتخصصين في موضوعات الأمن البيئة والغذائي، كما سيشهد الملتقى وفود من جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي والمنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو) ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، وممثلي عدد من الجهات المحلية والعربية والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:33 ص

      يعني دفن ابار الماء وإبادة المزارع خطوات غير مدروسة

اقرأ ايضاً