العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

بالفيديو... اتحاد الريف يؤكد بقاءه... والنبيه صالح يودع دوري الأضواء

من لقاء النبيه صالح واتحاد الريف
من لقاء النبيه صالح واتحاد الريف

رفض اتحاد الريف اليأس، وذلك بعدما أصبح متخلفاً بالأشواط (2-1)، وبنتيجة الشوط الرابع أمام منافسه النبيه صالح بنتيجة (24-21)، ونجح في القتال حتى الرمق الأخير، ليقلب الطاولة على منافسه بهذا الشوط ا لذي أعطاه أحقية البقاء بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة لموسمٍ جديد، وبعد ذلك نجح في إنهاء اللقاء بنتيجة (3-2)، ليؤكد أنه يستحق البقاء بين الكبار.

أما النبيه صالح فلم يحسن الحفاظ على تفوقه، ولهذا فإن لاعبيه وجماهيره سيعضون أصابعهم ندماً على الفرص التي سنحت لهم لحسم اللقاء ولم ينجحوا في ذلك، وبالتالي ها هو «النبيه صالح» الآن يعود لدوري «المظاليم» بعد خوضه (4) مواسم متتالية في دوري الأضواء. وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من عبدالله حبيب وخالد الشوملي وواجه بعض الاحتجاجات من الجانبين بعضها كان في محله والبعض الآخر لم يكن كذلك، جاءت بواقع: (26-28، 25-21، 17-25، 29-27، 16-14).

وبالعودة للمباراة، نرى أن اتحاد الريف كان صاحب المبادرة في الشوط الأول، لكن النبيه صالح لم ييأس بل نجح في قلب المجريات لمصلحته والفضل كله يعود إلى قوة لوبيز وفعالية محمد إبراهيم من وسط الشبكة، حتى استغل الدومنيكي لوبيز نفسه تميز دفاعه وبالتالي أنهى الشوط بنتيجة (28-26). في الشوط الثاني، وعلى رغم أن النبيه صالح نجح في التعديل عند (19-19)، إلا أن الريف استعاد إرساله المؤثر، كما أن صالح مهدي قدم الإضافة لفريقه، وهذا أعطى دوغلاس فرصة للبروز من جديد لينتهي الشوط ريفاويّاً بنتيجة (25-21).

في الشوط الثالث، فرض النبيه صالح إيقاعه، وعلى رغم أن لاعبه جواد محمد كان يلعب وهو مصاب في ركبته إلا أنه قدم العون لفريقه من خلال نقاط حققها من الصد والهجوم. النبيه صالح ضغط بالإرسال واستفاد كثيراً من ذلك كما أن ضاربيه بقيادة لوبيز كانوا بأفضل حالاتهم حتى أنهى الشوط بنتيجة (25-17). في الشوط الرابع، ظن الجميع أن الأمور قد حسمت لمصلحة النبيه صالح عندما تقدم بالنتيجة (24-21)، إلا أن أحمد عبدالحسين وصالح مهدي آمنا بحظوظ الفريق وتميزا في الصد كما أن الثاني برع بالهجوم السريع، وهذا قادهم للتعديل بل والتقدم. وعلى رغم التكافؤ الذي حدث، إلا أن حائط صد ريفاويّاً رائعاً اصطاد لوبيز لينتهي الشوط للريفاوية بنتيجة (29-27)، وسط أفراح الريفاوية وأحزان «الجزراوية». في الشوط الفاصل، افتقدت المباراة لحلاوتها وأجوائها الحماسية لأن الأمور حسمت، ولهذا فضل مدرب النبيه صالح إراحة بعض لاعبيه. هذا الشوط انتهى ريفاويّاً أيضاً بنتيجة (16-14).

العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا