العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

بالفيديو... «الرهيب» يعود من بعيد... ويؤجل الحسم للفاصلة مع «البنفسج»

بعد مباراة مثيرة في المستطيل والمدرجات أدارها بردراغ بكفاءة

مواجهة متكررة بين حارس النجمة ومحمود عبدالقادر
مواجهة متكررة بين حارس النجمة ومحمود عبدالقادر

رفض النجمة صاحب الـ 19 لقباً رفع الراية البيضاء وأبقى آماله في المنافسة على دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بعد فوزه المستحق على باربار بنتيجة 36-34 في الجولة الثانية، ليحول الحسم الى مباراة فاصلة لتحديد هوية المتأهل للمباراة النهائية، علماً أن مباراة الجولة الأولى انتهت باربارية بنتيجة 35-31.

وقدم الفريقان مباراة أفضل فنيّاً من السابقة بشكل عام وكانت متقاربة المستوى والنتيجة والأخطاء الهجومية وكذلك على مستوى هشاشة الدفاع بدليل معدل التسجيل المرتفع، ولعل الفارق الوحيد هو (النفس العالي) الذي بدا عليه لاعبو المدرب الصربي بردراغ الذي أدار الأمور داخل المستطيل بشكل متقن بتنفيذ الثلاثي الرائع علي ميرزا وعلي عيد وحسين محمد (23 هدفاً).

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ باربار مدافعاً بطريقة رجل لرجل فيما بدأ النجمة مدافعاً بطريقة 6/ صفر على قوس الستة أمتار، وحملت البداية أفضلية نسبية للنجمة الذي تقدم بنتيجة 4-2 بفضل تحركات حسين محمد الهجومية الذي دخل كلاعب إضافي.

ودخل باربار أجواء المباراة سريعاً بتحسن مردود دفاعه وتصويبات الخط الخلفي الناجحة عبر جعفر وعلي عبدالقادر، وتمكن من إدراك التعادل 4-4، قبل أن يسجل له علي رجب هدف التقدم الأول في الهجوم الخاطف مع الدقيقة 12، ثم تحولت النتيجة لـ 7-5 مما أجبر مدرب النجمة على طلب الوقت المستقطع.

وأعادت اختراقات محمود الونة النجمة للتسجيل، لكن باربار لم يتوقف عن التسجيل بتفعيل دور جعفر عباس على الدائرة وسط سوء المراقبة، لتتحول النتيجة لـ 10-8، غير أن تصديين على التوالي لمحمد عبدالحسين حولهما في الهجوم الخاطف لمحمود الونة أعادا النتيجة إلى التعادل 10-10 مع الدقيقة 19، ما عجل بطلب الوقت المستقطع لمدرب باربار.

وتحولت النتيجة لـ 13-13 مع الدقيقة 24، وفشل النجمة في استغلال خروج محمود عبدالقادر للإيقاف وقادت تصديات عيسى خلف باربار للعودة إلى المقدمة بنتيجة 15-14، قبل أن ينهي النجمة الشوط متقدماً، مستغلاً إيقاف جعفر عبدالقادر بنتيجة 17-16.

وقادت تصويبات علي عبدالقادر من الخط الخلفي باربار لبداية قوية مطلع الشوط الثاني وتقدم بنتيجة 19-17، ولكن النجمة استفاق سريعاً وتمكن من إدراك التعادل 21-21 مع الدقيقة 7 بفضل علي ميرزا.

وشهدت الدقيقة 8 خروج جعفر عباس ومحمد عمار وعلي ميرزا للإيقاف لمدة دقيقتين، لكن باربار نجح في العودة إلى المقدمة بنتيجة 23-22، وعلى رغم إيقاف علي رجب وسط تألق جعفر عبدالقادر في تصويبات الخط الخلفي.

واستغل باربار خروج بلال بشام للإيقاف وزاد الفارق إلى هدفين بنتيجة 26-24 مع الدقيقة 13، غير أن النجمة قلب الطاولة بحوائط الصد واختراقات علي ميرزا وتقدم بنتيجة 27-26 مع الدقيقة 16.

وتحولت النتيجة لـ 29-29 مع الدقيقة 21، واستثمر النجمة تفوقه الدفاعي وتقدم بنتيجة 31-29 في الهجوم الخاطف، ثم 34-31 مع الدقيقة 27، وشهدت الدقيقة 28:30 إيقاف علي رجب لاحتجاجه على طاقم المباراة، ثم عوقب علي ميرزا بالبطاقة الحمراء، وانتهت فيما بعد نجماوية بنتيجة 36-34، أدارها محمد قمبر ومعمر الوطني.

العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:16 ص

      ما يصح الا الصحيح
      كل واحد يرجع مكانه يا جماعه
      النجمه كبير وصعب النهائي بدونه
      جمهور باربار اللي ما تقدرون عليه في الملعب عيب تغلطون عليه في المدرجات خلك كبار واتركو الجهالة عنكم

    • زائر 5 | 1:36 ص

      شكراً ياحكام على الأداء الراقي بصراحة انا لست نجماوي ولكن شكرا معمر شكراً قمبر

    • زائر 3 | 12:06 ص

      نجماوي

      مباراة جدا روعة من الفريقين بس دفاع النجمة لازال ضعيف ويحتاج لتقويته في المباريات القادمة . اتمنى من جمهور البنفسج الشقيق التحلي بالاخلاق والروح الرياضية . الرياضة تجمعنا . التوفيق للجميع

    • زائر 2 | 10:57 م

      بعض جماهير باربار كالعادة الحكام وهواش في المباراة

    • زائر 1 | 10:08 م

      الدفاع لازم يشوف له حل مدربنا مفكك لابعد الحدود وما يتقدم على اللاعب اللي بصوب وعلى طول جعفر وعلي عبد القادر يصوبون براحه تامه !! عالاقل طلع لاعب متقدم على جعفر يا مدربنا !

شاهد أيضا