العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

بنغلاديش: إعدام زعيم حركة إسلامية محظورة سيتم في أي وقت بعد رفض العفو عنه

قال وزير الداخلية في بنغلاديش اليوم الأحد (9 أبريل/ نيسان 2017) إنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد زعيم جماعة إسلامية محظورة "في أي وقت" بعد أن رفض رئيس البلاد طلب العفو الذي قدمه.

وأوضح الوزير أسد الزمان خان أن السلطات مستعدة لإعدام عبد الحنان زعيم "حركة الجهاد الإسلامي" المدان في هجوم وقع في مايو/ أيار 2004 في أحد المزارات الدينية وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في مدينة سيلهيت شمال شرقي بنغلاديش.

كما صدرت أحكام بالإعدام ضد اثنين من مساعدي عبد الحنان في قضية الهجوم نفسه الذي أسفر أيضا عن إصابة 50 شخصا من بينهم السفير البريطاني السابق لدى بنغلاديش أنور شودري.

وقدم المدانون الثلاثة التماسات للحصول على عفو رئاسي بعد أن أيدت المحكمة العليا الشهر الماضي أحكام الإعدام التي أصدرتها محكمة محلية في عام 2008.

وقال خان اليوم :"لقد تم رفض التماسات العفو".

وسوف يتم تنفيذ أحكام الإعدام بعد وصول أمر من وزارة الداخلية إلى سلطات السجن، حسبما أفاد مسئول السجن الكولونيل إقبال حسن دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وخلال الهجوم الذي وقع في عام 2004، كان الدبلوماسي البريطاني ذو الأصل البنغالي يزور ضريحا تاريخيا في سيلهيت، مسقط رأسه.

وقال المحققون إن الإسلاميين ألقوا قنابل باتجاه شودري لدى مغادرته مسجد بالقرب من الضريح عقب صلاة الجمعة.

ويلقى باللوم على عبد الحنان، الذي يعرف أيضا باسم المفتي عبد الحنان، في سلسلة من الهجمات الإرهابية، من بينها محاولة اغتيال رئيسة الوزراء شيخة حسينة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً