العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

ارتياح في بايرن بعد التأكد من جاهزية ليفاندوفسكي

 

أثار مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم روبرت ليفاندوفسكي بعض القلق بعدما خرج من الملعب بسبب إصابة في الكتف خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على بوروسيا دورتموند 4/ 1 أمس السبت في الدوري الألماني (البوندسليغا)، كما تأكد اليوم الأحد (9 ابريل/ نيسان 2017) غياب المدافع ماتس هوميلز عن الفريق في مباراته أمام ريال مدريد في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

ونشر هوميلز تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (تويتر) جاء فيها "حزين للغاية بسبب غيابي عن المباراتين المقبلتين".

وجاءت هذه التغريده بعدما أعلن النادي إصابة هوميلز في الكاحل وغيابة لفترة من الوقت.

وسيغيب هوميلز بالتالي عن مباراة الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أمام حامل اللقب ريال مدريد، وسيسابق الزمن للحاق بمباراة العودة التي ستقام 18 من الشهر الجاري في مدريد. ويرجح أن يلعب خافي مارتينيز بجوار جيروم بواتينغ في قلب الدفاع، أثناء غياب هوميلز.

وجاء غياب هوميلز بعد نحو 24 ساعة من الذعر الذي تسبب فيه ليفاندوفسكي الذي أصيب في كتفه خلال كرة مشتركة مع رومان بوركي حارس دورتموند.

وقال ليفاندوفسكي:" ليس الأمر سيئا للغاية. لم أكن أريد اتخاذ أي مخاطرة، وسأستعد جيدا ليوم الأربعاء".

ومع اقتراب حسم لقب الدوري- حيث يتصدر بايرن الترتيب بفارق عشر نقاط أمام لايبزغ - فان دوري الأبطال لن يكون فرصة حقيقة لتحقيق المجد فقط بل سيعطي المدرب كارلو أنشيلوتي الفرصة لجعل الموسم ناجحا للغاية.

وفاز المدرب السابق جوسيب غوارديولا بلقب البوندسليغا ثلاث مرات في ثلاثة مواسم ولكنه ودع دوري الأبطال من الدور قبل النهائي في المواسم الثلاث.

وسيكون ليفاندوفسكي، هداف الدوري الألماني برصيد 26 هدفا هذا الموسم، مفتاح فريقه أمام ريال مدريد. وقال أنشيلوتي: "أصيب ليفاندوفسكي بكدمات، ولكن الوحدة الطبية قالت إنه لا توجد مشكلة بشأن مشاركته في مباراة الأربعاء".

وعلى رغم أن دورتموند لم يكن في أفضل حالاته، سيكتسب بايرن ميونخ الشجاعة من هذا الفوز المقنع على فريق كان دائما منافسهم الرئيسي في الدوري.

وقال آرين روبين بعد أداء فردي جيد في المباراة: "للحقيقة، قدمنا عرضا جيدا جدا. من الرائع أن تواجه فريق بهذه القوة وتقدم مثل هذا الأداء".

وأضاف "لم نترك لمنافسنا أي فرصة. ومع القليل من الحظ كان بإمكاننا أن نسجل أهدافا أكثر في الشوط الأول. الفوز 4/ 1 نتيجة رائعة. إنه أمر ممتع. فهو يعزز ثقتنا".

ويلتقي البايرن مع دورتموند مرة اخرى في الدور قبل النهائي بالكأس يوم 26 من الشهر الجاري ولكن يخوض قبلها مواجهتي دور الثمانية مع ريال مدريد، إذ تقام مباراة الذهاب بألمانيا يوم الأربعاء المقبل، فيما تقام مباراة الإياب بمدريد يوم 18 من الشهر الجاري.

ويرجح أن يعود الثنائي مانويل نوير وتوماس مولر، اللذان لم يلعبا مباراة دورتموند للإصابة، منتصف الأسبوع ليعززا من قدرة الفريق الذي يبحث عن التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ أن توج به 2013.

وقال مدرب دورتموند توماس توخيل: "كنت سأتفاجأ بأي شيء أخر غير هذه السيطرة والنتيجة. البايرن يقدم أفضل مستوياته".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً