العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

إنطلاق أولى عروض مسرحية الدمى "قرية صفاء" يوم السبت المقبل

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق يوم السبت (15 أبريل / نيسان 2017) عصرا في قاعة جمعية السنابل للأيتام بالمحرق  أولى عروض مسرحية الدمى (قرية صفاء) من تأليف وإخراج أحمد جاسم، ويعتبر هذا العرض هو باكورة أعمال مسرح الفراشة للدمى الذي تأسس مؤخرا ليتخصص في تقديم عروض خاصة بفن الدنى لفئة الأطفال وتحديدا للأطفال من 3 سنوات فما فوق .

يقول أحمد جاسم مؤسس المسرح : بأن فن الدمى فن غائب عن ساحة الطفل البحريني والخليجي بالرغم من أهميته وحساسيته التأثيرية على الاطفال ، ونحن في مسرح الفراشة نذرنا جهدنا وأفكارنا للتحليق بهذا الفن، وسوف نبدأ بعرض نوعي على جمهور الاطفال حيث سيكون الكتاب الصغير هو المسرح الذي تتحرك فيه الشخصيات ويتحرك فيه الديكور بشكل غريب ممتع بعيدا عن المألوف.

هذا المسرح صغير بحجمه لكن كم المؤثرات البصرية والسمعية والخدع تعطيه ثراء وإمتاعا بصرية سيندمج معها الاطفال بإذن الله . هذا العمل على صغر حجمه لكنه استغرق منا اكثر من 6 أشهر لإنجازه نظرا لتعقيدات الطبقات الورقية التي استخدمت من قبل مصممات الكتاب وهما الاختين آمنة العوضي وإيمان بوزبون ، حيث كانت التجارب لا تتوقف في استخدام الخامات ووسائل التحريك .

ويضيف أحمد : بأن هذا العرض بعد تقديم العرض الاول بجمعية السنابل سينطلق -بإذن الله - في جولة فنية بين المدارس الابتدائية والروضات في عدة مناطق في مملكة البحرين لتقديم هذا العمل ، حيث أن المسرحية قابلة التقديم في أي فضاء مهما صغر مما سيسهل على الجمهور الحضور في مناطقهم ومدارسهم، وهو أسلوب اتبعناه لنثبت أن المسرح لاتحده حدود ولا مساحات معينة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً